آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بوتين وترامب يبحثان هاتفياً التعاون في مكافحة كورونا

بوتين وترامب يبحثان هاتفياً التعاون في مكافحة كورونا

2020-03-30

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال هاتفي اليوم التعاون بين بلديهما في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الكرملين في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنيك إن “بوتين وترامب أعربا خلال الاتصال الذي جاء بمبادرة من واشنطن عن قلقهما العميق إزاء انتشار فيروس كورونا المستجد بجميع أرجاء العالم واتفقا على البحث عن طرق لتعزيز التعاون لمحاربته”.

وأوضح البيان أن الرئيسين تطرقا إلى الإجراءات المتخذة في بلديهما لمواجهة هذا الخطر.

من جهة ثانية لفت بيان الكرملين إلى أن الرئيسين الروسي والأمريكي “تبادلا الأراء بشأن الوضع الراهن لسوق النفط العالمي واتفقا على عقد مشاورات بينهما من خلال وزراء الطاقة”.

وكان بوتين دعا في وقت سابق اليوم إلى مراعاة جميع السيناريوهات واستخدام تجربة البلدان الأخرى في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

(سيرياهوم نيوز 5-سانا )

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قانون قيصر” لن يُرهِب سورية ومحور المُقاومة.. ما هي الأهداف الثّلاثة التي تُريد أمريكا تركيع الشّعب اللّبناني لتحقيقها من خِلال تطبيقه بعد أسبوعين؟ ولماذا نتوقّع فشله وإعطائه نتائج عكسيّة في “تثوير” المِنطَقة؟

عبد الباري عطوان تتوعّد إدارة الرئيس دونالد ترامب سورية وحُلفاءها في لبنان وإيران بعُقوباتٍ “خانقةٍ” بعد أسبوعين، حيث من المُقرّر البَدء في تطبيق “قانون قيصر” ...