آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الخبز غير كافي في شهبا.. والمحافظة: تواصلنا مع المطاحن لزيادة مخصصات السويداء من الدقيق

الخبز غير كافي في شهبا.. والمحافظة: تواصلنا مع المطاحن لزيادة مخصصات السويداء من الدقيق

عبير صيموعة 6/4/2020

بين رئيس مجلس مدينة شهبا، جلال دانون، وجود بداية محتملة لأزمة خبز في المدينة لعدم تلبية الكميات المنتجة من الخبز في مخبز شهبا الآلي احتياج أهالي المدينة والقرى التابعة لها، مطالبا بضرورة زيادة مخصصات مخبز شهبا من مادة الدقيق.
وأوضح دانون أن عدد البطاقات الأسرية في شهبا يزيد على 7 آلاف بطاقة، أما المنتج من الخبز لا يتجاوز الـ5 آلاف ربطة، لافتا إلى أن هناك عددا من أهالي مدينة شهبا وقريتي وقم وصلاخد لم يحصلوا أول أمس على مادة الخبز.
بدوره عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة باسل الشومري، بين أنه تم التواصل مع الإدارة العامة للمطاحن في دمشق للعمل على زيادة كميات الدقيق الواردة إلى المحافظة حيث سيتم تزويد المخابز بالكميات في حال ورودها إلى المحافظة.
وفي السياق وردت لـ”الوطن” شكاوى من أهالي بلدة خلخلة حول وجود نقص بأوزان الربطات الموزعة من مخبز البلدة، وأشار المشتكون إلى أن وزن الربطة لا يتجاوز ٩٠٠ غرام عن الوزن النظامي والمحدد بـ١٣٠٠ غرام إضافة لقيام القائمين على إدارة الفرن بوضع كل ربطتين ضمن كيس واحد، ويتم تعبئة الخبز ضمن الكيس دون تمريرها بمرحلة التبريد، الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الرغيف فوراً.
بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية بالسويداء، عاصف حيدر، أكد ورود العديد من الشكاوى على فرن خلخلة حيث جرى سابقا تنظيم ضبوط تضمنت النقص في الوزن مؤكدا قيام الدائرة بإرسال دورية إلى الفرن للتأكد من صحة الشكاوى الواردة وإذا ثبت أحقية هذه الشكاوى سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب الفرن.

(سيرياهوم نيوز 5 – الوطن )

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شاب بحادث سير في ضاحية قدسيا

شهيدي عجيب 2020-05-29 توفي شاب إثر حادث سير وقع بعد منتصف الليل على طريق ضاحية قدسيا بريف دمشق. وذكر مصدر في فرع مرور دمشق اليوم ...