آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » جنون الأسعار!! الحامض يتجاوز 2200 والبندوة 1100 في أسواق طرطوس اليوم!

جنون الأسعار!! الحامض يتجاوز 2200 والبندوة 1100 في أسواق طرطوس اليوم!

ارتفعت أسعار الحامض والبندورة والبطاطا في أسواق طرطوس مع بداية شهر رمضان وحتى الآن وبشكل غير مقبول على الإطلاق كونه فوق قدرة معظم الناس على تحمله.
وخلال جولة لـ “الوطن” بعد ظهر اليوم في بعض الأسواق بمدينة طرطوس والتواصل مع بعض المدن تبين أن سعر مادة البندورة للمستهلك تتراوح بين ١٠٠٠و١١٠٠ ليرة وسعر مادة الليمون الحامض بين ٢٢٠٠و ٢٤٠٠ ليرة أما البطاطا فتراوح سعرها بين 600 و700 ليرة.
رئيس اتحاد فلاحي طرطوس ورداً على سؤال “الوطن” عن مبررات هذه الأسعار غير المسبوقة، أكد أن سعر البطاطا من الحقل ارتفع لنحو 500 إلى 550 بسبب الأمطار وقلة العرض، متوقعاً أن تعود للانخفاض فور تحسن الطقس، أما سعر البندورة فكان اليوم من عند الفلاح بحدود 750 ليرة فقط وليس ألف والسبب أن الإنتاج في نهاية موسم وبداية آخر، في حين أن سعر الحامض من الفلاح كان بحدود 1750 منذ ثلاثة أيّام والسبب أننا في نهاية الموسم ثم تراجع لنحو 1500 اليوم بسبب دخول كميات غير قليلة تهريباً من لبنان الى السوق المحلية .

(سيرياهوم نيوز 5- الوطن )

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سكان (حبابة)بطرطوس يشكون إغلاق مدخل قريتهم منذ 2018 والمواصلات الطرقية وعدت بالكشف والمعالجة السبت القادم

تلقينا في نهاية آذار الماضي شكوى خطية مذيلة بتوقيع سكان قرية حبابة الواقعة على طريق عام طرطوس الدريكيش يشرحون فيها المعاناة التي تسببت لهم بها ...