آخر الأخبار
الرئيسية » في رحاب مجلس الشعب » أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب وزارة التجارة الداخلية :حددنا عقبات وعراقيل عمل السورية للتجارة وإيجاد آلية جديدة لعملها

أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب وزارة التجارة الداخلية :حددنا عقبات وعراقيل عمل السورية للتجارة وإيجاد آلية جديدة لعملها

صالح حميدي:

بحثت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب امس برئاسة نائب رئيس اللجنة محمد المشعلي بمشاركة معاونا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب و رفعت علي سليمان ومدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم ومدير عام المؤسسة السورية للمخابز جليل ابراهيم واقع عمل الوزارة وأدائها والإجراءات الجديدة .

أعضاء اللجنة دعوا لتحسين الواقع المعيشي وأن تكون الآليات التنفيذية منسجمة مع و توجيهات السيد الرئيس بشار مطالبين بزيادة عدد مراقبي التموين لضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار والرقابة على الأسواق وتوزيع المواد التموينية للحد من الازدحام .

ولفت الأعضاء إلى موضوع سوء مادة الخبز وحفظه وتخزينه والتفاوت في وزن الربطات داعين لمحاسبة المخالفين والمتلاعبين فيه وضرورة الاستمرار بتوزيع الخبز عبر البطاقة الذكية على أن لا يقل عن أربع ربطات لكل عائلة.

وطالب الأعضاء من المؤسسة السورية للتجارة ضبط أسعار الخضار والفواكه المحلية والتنسيق مع الفلاحين لبيع المنتجات الزراعية بسعر التكلفة وتوزيع المواد التموينية بعدالة وتوفيرها والتوسع الأفقي في صالات السورية للتجارة وزيادة منافذ البيع ومحاسبة المحتكرين لمادة الغاز.

كما طالب الأعضاء بإعادة النظر بسياسة التسعير وضبط أسعار المواد الغذائية وردع المستغلين وتنظيم الأسواق الشعبية وأسواق الهال وضبطها.

وأجاب ممثلوا الوزارة على استفسارات الأعضاء كاشفين عن تحديد عقبات وعراقيل عمل السورية للتجارة وإيجاد آلية جديدة لعملها وتنشيط مراكز البيع وآلية مختلفة للرقابة على الأسواق وتنظيم أسواق الهال والأسواق الشعبية وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية .

وكشف معاوني الوزير عن إنجاز قانون حماية المستهلك الجديد وسيعرض على رئاسة مجلس الوزراء لمناقشته قبل إحالته لمجلس الشعب لمناقشته وإقراره.

وأكدوا توفر المواد الغذائية في الأسواق في شهر رمضان ومراقبتها وضبط التهريب في مادة الخبز والطحين من خلال تطبيق البيع عبر البطاقة الذكية لعدم حصول أي تجاوزات ومخالفات وأنه سيكون هناك بيئة عمل جديدة للوزارة قريبا . (سيرياهوم نيوز-سانا-الثورة)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجان مجلس الشعب الدائمة تناقش عدداً من مشاريع القوانين

عقدت أربع من لجان مجلس الشعب الدائمة اجتماعاتها امس وناقشت خلالها عدداً من مشاريع القوانين المحالة إليها وذلك بعد بدء الدورة العادية الثالثة عشرة للمجلس ...