آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » الجزائر: القبض على ممرضة أسست شبكة سرية خطيرة لإجهاض العازبات

الجزائر: القبض على ممرضة أسست شبكة سرية خطيرة لإجهاض العازبات

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الحراش ملفا خطيرا للمحاكمة يخص شبكة إجرامية مختصة في الإجهاض السري للعازبات، تقودها ممرضة في عيادة خاصة بمنطقة براقي بالعاصمة، أغلب زبوناتها طالبات جامعيات حملن حملا غير شرعي، وتضم الشبكة ستة أشخاص من بينهم أربع نساء وشابان في العقد الثالث من العمر وجهت لهم تهم ثقيلة.

وحسب الملف القضائي للمتهمين، وفق ما نشرته “الشروق” فقد تمكن أفراد الأمن الحضري بالحراش، من تفكيك خيوطها إثر معلومات وشكاوى وردت من قبل عدة مواطنين، حول تحركات مشبوهة تتم داخل عيادة خاصة، ويقصدنها فتيات من أعمار متقاربة باستمرار، واشتبه أن الغرض من ذلك هو التخلص من حمل غير شرعي للمريضات، واستغلالا للمعلومات المتحصل عليها مددت مصالح الأمن اختصاصها.

وفتح تحقيق حول العيادة محل الشبهة، وبعد الحصول على إذن بتفتيش المكان واقتحامه تبين تورط ممرضة تم ضبطها متلبسة رفقة ثلاث فتيات كن بصدد التفاوض معها حول المبلغ الذي سيدفعنه مقابل إجراء عملية الإجهاض، وأسفرت مداهمة مصالح الأمن للعيادة عن حجز كمية معتبرة من المعدات الطبية والأدوات المستعملة في عملية الإجهاض، من بينها مقصات وأقراص وأجهزة اختبار الحمل الفوري، وسائل خاص يستعمل في تضميد الجروح.

وأثبتت التحريات أن أغلب الفتيات يقصدن المكان المشبوه بمجرد شكوكهن في حدوث حمل خلال الأشهر الأولى، لتفادي أي مضاعفات صحية قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، إضافة إلى أن التكلفة المادية تكون أقل حسب خطورة العملية، وبالمقابل يتكفل باقي أفراد الشبكة ويتعلق الأمر بشابين في العقد الثالث من العمر كانا يقومان بترصد زبونات بحاجة مستعجلة وطارئة للإجهاض، والاتفاق مع الممرضة على عمولة مادية يتحصلان عليها لاحقا.

وعلى أساس نتائج التحقيقات الأولية التي باشرتها الشرطة في الملف أحيل المتهمون لسماعهم من قبل قاضي التحقيق بمحكمة الحراش، والأمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهم.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 17/5/2020)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتيات غير مُحتشمات ومشروبات كحوليّة وتدخين.. فيلم فرنسي متُهمٌ بتشويه الحراك الجزائري وحرف أهدافه السياسيّة إلى جنسيّة.. “الجزائر حبيبتي” عمل وثائقي يُثير حفيظة الجزائريين وبختم القناة الفرنسيّة الخامسة

خالد الجيوسي: فيما يبدو يُمارس الإعلام الفرنسي سطوته الإعلاميّة التضليليّة، بعد الحقبة الاستعماريّة الفرنسيّة الطويلة للجزائر، والتي كان قد أنهاها أجداد الجزائريين الحاليين بنضالهم، لتعود ...