آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحف مصرية: ثروة الغنوشي! جدل حول ممثل شارك في مسلسل “الاختيار” بسبب آرائه السياسية وهجومه على فرج فودة وخالد منتصر.. محمد علي إبراهيم يرد على عمرو أديب بسبب موقفه من المصريين العائدين: مصر ليست عزبة لأحد ولسنا عبيد إحسانكم.. مصرع مساعد محافظ القليوبية بعد سقوطه من الطابق الرابع بعد ساعات من إصابته بكورونا

صحف مصرية: ثروة الغنوشي! جدل حول ممثل شارك في مسلسل “الاختيار” بسبب آرائه السياسية وهجومه على فرج فودة وخالد منتصر.. محمد علي إبراهيم يرد على عمرو أديب بسبب موقفه من المصريين العائدين: مصر ليست عزبة لأحد ولسنا عبيد إحسانكم.. مصرع مساعد محافظ القليوبية بعد سقوطه من الطابق الرابع بعد ساعات من إصابته بكورونا

محمود القيعي:

تصدرت قرارات الحكومة الجديدة عن الإجراءات المزمع تطبيقها في عيد الفطر عناوين صحف الاثنين.

 باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات والمقالات دارت في فلك كورونا.. قراءة في الحاضر، واستطلاعا للمستقبل.

وإلى التفاصيل: البداية من قرارات الحكومة، حيث كتبت الأهرام في عنوانها الرئيسي “حظر التجوال طول أسبوع العيد من الخامسة مساء وعودة الحياة تدريجيا منتصف يونيو”.

المصري اليوم كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “حظر العيد من الخامسة وبدء عودة الحياة يونيو”.

الاختيار

ومن المانشيتات الى المقالات ومقال د.أسامة الغزالي حرب في الأهرام “كبوة فنية !”، وجاء فيه: “مباشرة، و بدون لف أو دوران أقول إن استعانة الشركة المنتجة للمسلسل المصرى الوطنى الرائع “الاختيار” الذى لا يزال يعرض الآن، بالممثل أحمد الرافعى للمشاركة فيه، كان خطأ مؤسفا علينا أن نلومها عليه. أقول رأيي هذا بعد أن شهدت و سمعت و قرأت كل ما أثير عن آرائه السياسية بعدما كشف عن تحدثه في تدوينة سابقة له في ذكرى رحيل الكاتب و المفكر فرج فودة عن “نفوق فرج فودة”، كما شهدت حديثا له مع الإعلامى نشأت الديهى…إلخ.”.

وتابع حرب: “إن استخدام لفظ “نفوق” لتحقير موت شخص ما، هو تقليد شائع لدى غلاة المتعصبين، و كان آخر ماسمعته بذلك الشأن حديث المتطرف الهارب وجدى غنيم عن نفوق حسنى مبارك، و هو حديث مسجل و يمكن الرجوع إليه على اليوتيوب. ولكن من حقك أن تسألنى فورا..ألا يتناقض ذلك الموقف مع حرية الرأي ؟ فأقول لك أن القيد الوحيد الذى تفرضه الحرية هو تحريم الاعتداء على الحرية أو تقييدها. وفى البلدان الديمقراطية هناك حدود للدعوات المناهضة للحرية مثل النازية و الفاشية و الشيوعية…إلخ.و أسوأ التهم التي يمكن أن توجه إلى شخص هناك هي وصف أفكاره أو مواقفه بالنازية أو الفاشية أو الشيوعية. تسألنى وما دليلك على تعصب و تطرف السيد الرافعى؟ ارجع إلى مانشر عن تسميته مثلا للكاتب د. خالد منتصر بخالد متنصر.. وللكاتب إسلام بحيرى بإلحاد بحيرى؟! و إلى قوله وتكرار قوله إن المصريين لم يحزنوا لوفاة فرج فودة، و أنه شخص لم يترك أي أثر في أمتنا و لا قدم أي شيء، بل إنه قدم سموما للناس. وسخريته ممن يسمون أنفسهم حداثيين! “وعندما سأله نشات الديهى عن آرائه تهرب وقال إن مرجعيته هي الأزهر الشريف ومشايخه”.

واختتم حرب قائلا: “وحتى يكون موقفى واضحا، فإن من حق الرافعى أن يكون له موقفه و آراؤه السياسية بلا أي شك، و لكن أيضا من حق- بل من واجب- شركة الإنتاج أن تدقق في اختيار من تتعامل معهم و توظفهم في أعمالها، خاصة تلك الأعمال الوطنية المتميزة مثل مسلسل الاختيار!

نصر ليست عزبة لأحد

ونبقى مع المقالات ومقال محمد علي إبراهيم في المصري اليوم “نحن و”شماعة” الكورونا!”، وجاء فيه: “لا يعقل أن يخرج إعلامى قائلا: «اللى مش عاجبه مستشفيات العزل ما يجيش.. أنا دفعت تكلفة عزل ابنى».. زادك الله من فضله.. المصريون فقراء ولا يتقاضون الملايين مثلكم.. هذا بلدنا ولا نسمح لأحد بأن يخاطبنا بهذا التدنى الذي سبقه إليه آخرون.. «من لا يعجبه البلد جواز سفره معاه يتفضل»..”.. وتابع إبراهيم: “مصر ليست عزبة لأحد.. ولسنا عبيد إحسانكم.. أي مليم في خزانة الدولة من المصريين (بعيدًا عن القروض).. وزير المالية قالها بصراحة: «80% من مواردنا ضرائب»”.

واختتم قائلا: “على الدولة أن تنبه رجالها في الإعلام والصحافة إلى أننا أصحاب هذا البلد.. وإذا كانت هناك جهات تدفع مرتبات «البهوات» الإعلاميين فينبغى عليهم احترام «ذواتنا» وواقعنا الذي نعيشه ونتعايش معه صامدين حتى الآن.. ارحموا ترحموا.. وتوقفوا عن «شماعة الآخر ومقارنات ليست في صالحكم»..”

عمرو أديب

يذكر أن عمرو أديب كان قد هاجم المصريين الذين عادوا أخيرا، وذلك بسبب انتقادهم أماكن الحجر الصحي في مصر.

مصرع مساعد محافظ القليوبية

إلى الحوادث، حيث قالت بوابة الأهرام إن  محافظة القليوبية نعت معاون المحافظ  محمد حسن، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والذي يعمل مساعدا لنائبة محافظ القليوبية.

وجاء في بيان المحافظة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إن “حسن توفي إثر اختلال توازنه وسقوطه من الدور الرابع بمنزله، حيث تم نقله إلى مستشفى ناصر للعلاج، لكن روحه فاضت إلى بارئها”.

وقالت مديرية أمن القليوبية في بيان، إنها تلقت بلاغا بسقوط المسؤول، وبسؤال أشقائه أكدوا أنه كان يتحدث في التليفون بسبب سوء الشبكة فخرج إلى بلكونة الشقة فاختل توازنه وسقط في الشارع ولقي مصرعه خلال نقله للمستشفى، مشيرين إلى أنه كان في مرحلة العلاج من فيروس كورونا الذي تأكدت إصابته به قبل ساعات، وكان من المقرر نقله لأحد مستشفيات العزل صباحا.

ثروة الغنوشي

ونختم بالأهرام التي كتبت في صفحتها الأولى “آلاف التونسيين يطالبون بالتحقيق في ثروة الغنوشي” وجاء في الخبر أن آلاف التونسيين وقعوا على عريضة الكترونية تطالب بالتحقيق في مصادر ثروة راشد الغنوشي رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة،بعد أن تحول من

رجل عادي، إلى أبرز أغنياء تونس،حيث تملك خلال 9 سنوات قصورا وعقارات وسيارات فخمة.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 18/5/2020)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الميادين و”تيليسور” تواكبان وصول أول ناقلة نفط إيرانية إلى فنزويلا

واكبت مراسلة الميادين وتلفزيونِ تيلي سور الفنزويلي مادلين غارسيا اللحظات الأولى لوصول الناقلة الإيرانية  فجر اليوم بتوقيت القدس الشريف، إلى المياه الإقليمية الفنزويلية. وفي مداخلة ...