آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » إنزال جوي أميركي بريف دير الزور لليوم الثالث

إنزال جوي أميركي بريف دير الزور لليوم الثالث

نفذت قوات الاحتلال الأميركي بالتعاون مع ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» لليوم الثالث على التوالي إنزالاً جوياً على منازل المواطنين بريف دير الزور بحجة وجود أشخاص منتمين لتنظيم داعش الإرهابي.

وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن قوات الاحتلال الأميركي نفذت عملية إنزال جديدة لها لليوم الثالث على التوالي، استهدفت أحد المنازل في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.

وأشار إلى أنه جرى تفتيش المنزل بشكل دقيق برفقة قوة من ميليشيا «قسد»، بالإضافة لاعتقال شخص من المنزل من دون أية مقاومة تذكر، ومن دون ورود أية معلومات عن هوية المعتقل فيما إذا كان قيادياً في تنظيم داعش أم على صلة بالتنظيم.

ويوم أمس، عمدت قوات الاحتلال الأميركي، إلى تنفيذ عملية إنزال في بلدة الشحيل شرق دير الزور، استهدفت خلالها منزلين اثنين لشخصين من عائلة واحدة يعملان في التجارة، وشارك معها مسلحون مما تسمى «قوات المهام الخاصة» التابعة لميليشيا «قسد» بالعملية عبر محاصرتها للمنزلين وفرض طوق أمني في المنطقة قبل أن يتم اقتحام المنزلين وتفتيشهما بشكل دقيق، إلا أنه لم يتم العثور على الشخصين المطلوبين، فجرى اعتقال اثنين من أبنائهما.

في السياق ذاته، أقدمت القوات المداهمة على قتل شاب مدني، عقب إطلاق النار عليه أثناء وجوده على سطح منزله الواقع عند أطراف قرية الزر بالقرب من الشحيل، حيث كان الشاب يشاهد عملية الإنزال، على حين جرى اعتقال شقيقه بعد ذلك.

وتعمد قوات الاحتلال الأميركي بالتعاون مع ميليشيا «قسد»، إلى تنفيذ عمليات اقتحام وإنزالات جوية بين الحين والآخر على منازل المواطنين في المنطقة الشرقية بحجة وجود أشخاص من تنظيم داعش، على حين تقوم بدعم التنظيم لمحاربة الجيش العربي السوري، حيث أطلقت مراراً سراح قياديين من داعش ونقلتهم بالطائرات إلى أماكن مجهولة.

(سيرياهوم نيوز-الوطن19/5/2020)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش اللبناني يفرق بـ”القوة” محتجين على طريق قصر الرئاسة بمنطقة بعبدا في بيروت.. يسحل عددا منهم ويمنع وسائل الاعلام من التصوير

فرق الجيش اللبناني بـ”القوة” محتجين تجمعوا، الأحد، في طريق قصر رئاسة الجمهورية بمنطقة بعبدا في العاصمة بيروت. وأفادت مراسلة الأناضول بأن قرابة عشرين محتجا تجمعوا ...