آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » كيف تساعدي على تنمية قدرات طفلك الذهنية

كيف تساعدي على تنمية قدرات طفلك الذهنية

تعرفي سيدتي في هذا المقال على أهم النصائح التي تقدمها لك “الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين” في مجال تحسين القدرات الذهنية للأطفال؛ حيث قالت إنّ الأطفال الذين يحظون بالاستقلالية والاعتماد على النفس، يتمتعون عادةً بقدرات ذهنية أفضل، وذلك استناداً إلى نتائج دراسة حديثة أجرتها جامعة “مونتريال” الكندية.

 

وخلال هذه الدراسة التي شملت 78 من الأمهات وأطفالهن، انصبّ تركيز الباحثين على فحص ما يعرف بـ “الوظائف التنفيذية” لدى الأطفال، أي القدرات، التي يتحكّم الإنسان بواسطتها في سلوكياته لتحقيق الأهداف.

 

وتم إجراء الدراسة على مرحلتين: الأولى في عمر 15 شهراً، والثانية في عمر 3 سنوات. وطلب الباحثون من الأمهات أن يساعدن أطفالهن في حلّ المهام المكلّفين بها. وتتمثّل هذه المهام في إكمال لغز وبناء برج في المرحلة الأولى من الدراسة، وتصنيف الأشكال في المرحلة الثانية.

 

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنّ أطفال الأمهات اللواتي دعمن استقلالية أطفالهن على أكمل وجه أثناء حل المهام، حققوا أعلى النتائج في ما يتعلق بالوظائف التنفيذية. أما أطفال الأمهات، اللواتي لم يتمكنّ من دعم استقلالية أطفالهن، فحققوا أسوأ النتائج

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحافظين على استقلاليتك بعد الزواج؟

أكثر ما تخشاه كل امرأة مستقلة أن تخسر نفسها واستقلاليتها بعد الزواج، فتصبح تابعة لزوجها في كل الأمور. لكن هل يمكن لكِ أن تحافظي على ...