آخر الأخبار
الرئيسية » إفتتاحية (صفحة 20)

إفتتاحية

أسس ومعايير..!!

   كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد ثبت بالأدلة والبراهين  أن نسبة كبيرة من أصحاب القرار في بلدنا لايريدون ولا يحبون تقييد قراراتهم من قبل أي جهة,ومن ثمّ فهم ليسوا مع وضع أي أسس ومعايير دقيقة ...

أكمل القراءة »

حتى تكتمل فرحتنا بالجامعة..!

كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد كانت فرحة أهالي محافظة طرطوس كبيرة جداً بصدور المرسوم التشريعي رقم /2/ تاريخ 5/1/2015 القاضي بإحداث جامعة طرطوس الحكومية فهم ينظرون إليها من جوانب متعددة (علمية – اجتماعية – بحثية ...

أكمل القراءة »

تقصير فاضح والمبررات ضعيفة..!!

كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد أثبتت الوقائع والنتائج فشل عمل نسبة كبيرة من مجالسنا المحلية المنتخبة ديموقراطياً خلال الدورة الماضية التي تنتهي هذا الشهر ..فلا الخدمات المقدمة للمواطنين (نظافة-شوارع-حدائق-نقل داخلي-تراخيص..الخ)زادت,ولا مخالفات البناء والعشوائيات في الأحياء ...

أكمل القراءة »

شؤون وشجون زراعتنا!

 كتب رئيس التحرير*هيثم يحيى محمد الحوار المفتوح الذي دار يوم الأحد الماضي في مركز ثقافي طرطوس بين وزير زراعتنا المخضرم وفعاليات المحافظة السياسية والإدارية والزراعية والإقتصادية والإعلامية بدعوة من فرع اتحاد الصحفيين المحدث..كان حواراً شفافاً ...

أكمل القراءة »

المشكلة ليست في التشخيص والقرار..إنما ؟!

  كتب رئيس التحرير*هيثم يحيى محمد نعتقد جازمين أن عدم معالجة الكثير من المشكلات التي نعاني منها لم يكن سببه يتعلق بالتشخيص أو في إتخاذ القرارات وإصدار القوانين إنما كان ومازال يتعلق بالتنفيذ وآلياته اللازمة والمناسبة..والأمثلة ...

أكمل القراءة »

أن تأتي متأخراً..خير من ألا تأتي!

 كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد ينطبق المثل الشعبي الذي يقول(أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً)على ماتنوي وتعمل عليه الحكومة حالياً من أجل إقامة معمل للعصائر في الساحل السوري بطاقة إنتاجية تصل لخمسة وستين ...

أكمل القراءة »

الكهرباء …والشتاء القادم!

كتب رئيس التحرير : هيثم يحيى محمد رغم التصريحات التي سمعناها من بعض أعضاء الحكومة المعنيين حول وضع المحروقات في بلدنا والطاقة التي تحتاجها محطات توليد الكهرباء والتي تشير إلى أن الأمور جيدة وتحت السيطرة ...

أكمل القراءة »

شــــفافيـــــة…!!

كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد لماذا يبتعد الكثير من أصحاب القرار عن الشفافية في أعمالهم وممارساتهم المهنية المتعلقة بالشأن العام رغم الحديث عنها في تصريحاتهم ووعودهم؟ نعتقد أن الجواب معروف.. فالذي يرفض الشفافية عملياً أو ...

أكمل القراءة »

فشل السكن الشبابي.. وموت السكن التعاوني!!

 كتب رئيس التحرير: هيثم يحيى محمد   نستطيع القول بكل ثقة أن إنتشار السكن العشوائي وزيادة أحياء المخالفات بشكل كبير..وإرتفاع أسعار المساكن بشكل لم يسبق له مثيل  في طرطوس يعود لعدة أسباب أبرزها فشل مشروع ...

أكمل القراءة »

إتهام..وإحراج..وسؤال !!

    كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد خلال الإجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة في قاعة مجلس محافظة طرطوس مطلع الأسبوع الحالي كشف نائب رئيس الحكومة-وزير الإدارة المحلية أن الكثير من الموضوعات والقضايا التي تدخل ضمن صلاحيات وإختصاصات ...

أكمل القراءة »