آخر الأخبار
الرئيسية » إفتتاحية (صفحة 30)

إفتتاحية

التفاؤل مهنتي

عبد الفتاح العوض   ها نحن نزداد تشاؤما.؟؟. إذا نظر كل منا في مزاج الأحاديث حوله وفي مضمونها سيجد أننا لبسنا ثوب السواد حتى في أرواحنا…. لكن إذا كان الواقع استطاع أن يجعل التشاؤم مكثرا ...

أكمل القراءة »

التضليل السياسي. .

كتب: د.خلف علي المفتاح   تعترف وتعلن كل الأطراف الإقليمية والدولية على أن لا حل للأزمة في سورية إلا السياسي وما ان يجتمع قادة او مسئولون في مؤتمرات او لقاءات سواء كانت ثنائية او متعددة ...

أكمل القراءة »

الأسواق بين الفوضى والغلاء..والعلاج!

كتب رئيس التحرير*هيثم يحيى محمد   فوضى في الأسعار .. وجشع عند الكثيرين من التجار ..وزيادة في عدد تجار الأزمة..والغلاء طال كافة طبقات المجتمع وبالأخص طبقة الفقراء ذوي الدخل المحدود ..والجميع يسأل هل عجزت الجهات ...

أكمل القراءة »

إعادة تدوير البشر؟؟

  كتب: عبد الفتاح العوض   مفهوم إعادة التدوير يستخدم للأشياء ويقابله للبشر إعادة التأهيل.. وفي سورية لدينا تجربة فنية بإعادة التدوير حيث نالت لوحة نفذتها مجموعة من الفنانين السوريين، جائزة غينيس كأكبر لوحة جدارية ...

أكمل القراءة »

حــــوار المعارضة الوطنية‏

بقلم :د.خلف علي المفتاح‏   عند الحديث عن حوار بين السلطة الوطنية والمعارضة لا بد من ضبط المفاهيم والمصطلحات حتى لا تذهب الأمور باتجاهات وتفسيرات مختلفة عند رفضه أو قبوله ما يشكل الانطباع الخاطىء عند ...

أكمل القراءة »

استهداف داعش.. أم إعادة توجيهها..؟

بقلم: د. فايز الصايغ:   ويبقى السؤال الذي يتردد في أغلب المواقع الإعلامية والصحف وبقية وسائل الاتصال الجماهيري التي تعكس أصداء الرأي العام هو.. هل حققت الولايات المتحدة والتحالف المرتبط بها واجتماعات رؤساء أركان أكثر ...

أكمل القراءة »

لعنة سورية..وتفكك تركيا

كتب: أحمد ضوا   كثيراً ما كان يردد رجب طيب أردوغان «إن الشعب التركي شقيق للشعب السوري» والسؤال هنا, هل سينطبق المثل العربي القائل: «من حفر حفرة لأخيه وقع فيها» على أردوغان وزمرته, وتدفع تركيا ...

أكمل القراءة »

المسؤول.. والمواطن.. والوطن!!

كتب رئيس التحرير:هيثم يحيى محمد   الجميع في بلدنا يدرك حجم الحرب العسكرية والفكرية والاقتصادية التي تتعرض لها منذ ما يزيد عن الأربعين شهراً دون توقف… والجميع أيضاً يدرك حجم الآثار السلبية والمعاناة الناجمة عن ...

أكمل القراءة »

ماالسر في عدم إصدار مخطط اللاذقية؟!

كتب رئيس التحرير: هيثم يحيى محمد   رغم اهمية وضرورة إصدار مخطط تنظيمي جديد لمدينة اللاذقية يعالج مشكلات السكن المتعددة فيها ويمنع قضم   الاراضي الزراعية المحيطة بها ويخفف الضغط والازدحام عنها … ويوفر المقومات السليمة ...

أكمل القراءة »

في مقاربة الحلّ السياسي

د.خلف علي المفتاح   تتداول الأوساط الإعلامية والسياسية الحديث عن مبادرة أو خطة روسية لعقد لقاء بين الحكومة السورية وبعض أطراف المعارضة التي لم تساهم في سفك دم الشعب السوري يدفع باتجاه حوار بين السوريين؛ ...

أكمل القراءة »