آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا إدارية (صفحة 5)

قضايا إدارية

شرط الخبرة في إعلانات الوظائف

فراس القاضي 2018-06-18  (صحيح لا تقسم.. ومقسوم لا تاكل).. ينطبق هذا المثل على شرط الخبرة الذي تضعه بعض الجهات الطالبة للعمال، والتي تقبل أو ترفض المتقدم على أساسه، حيث تطلب منه ما ترفض تأمينه له.. ...

أكمل القراءة »

وزيرة التنمية الإدارية : لن نتسرّع في إقرار ترميز الجهات الحكومية … «السورية للمدفوعات»: تجهيز منظومة الدفع الإلكتروني بعد عشرة أيام

18-06-2018 | قصي المحمد كشفت وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف لـ«الوطن» أن الحكومة لن تتسرّع في الإقرار النهائي لموضوع الترميز الوطني للجهات الحكومية، قبل أن يكون الموضوع جاهزاً كقاعدة صلبة ومتينة ومتطلباً أساسياً للحكومة الإلكترونية، ...

أكمل القراءة »

برنامج تدريبي بعنوان(توجيه الموظف الجديد)تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة العامة

*دمشق:سيرياهوم نيوز بهدف توظيف الكفاءات والموارد البشرية بالشكل الأمثل في وزارة السياحة .. وضمن خطة الوزارة وبرنامجها التدريبي للمهندسين الجدد المفرزين إليها والعاملين المندبين والمنقولين حديثا .. تقيم وزارة السياحة بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة ...

أكمل القراءة »

تفاصيل «الشيطان».. والفرص المشبوهة!!

13-6-2018 شعبان أحمد هل حقاً أن المشكلة الوحيدة في وزاراتنا ومؤسساتنا العامة تكمن في التفاصيل..؟! تفاصيل الخبرة والنزاهة والجدية في طريقة التعاطي..!! على سياق المثل القائل: في التفاصيل تعشش الشياطين…!!‏ قلنا سابقاً…وسنكررها حالياً ومستقبلاً أن ...

أكمل القراءة »

من فـوق!!

بادية الونوس    2018-06-10  لم يعد مفاجئاً قرار تعيين أحد ما وهو (غير أهل) لشغل هذا المنصب أو الشاغر, في هذه أو تلك المؤسسة مهما صغر شأنها أو علا حتى لو كانت نقطة طبية في بلدة ...

أكمل القراءة »

الكفاءة المناسبة

كشفت البرامج التي أطلقتها وزارة التنمية الإدارية مؤخراً عن افتقار الوزارات والجهات العامة إلى الخبرات والكفاءات، لا على المستويات الدنيا فقط وإنما العليا أيضاً!. وعندما تعلن الوزارة عن بدء تدريب معاوني الوزراء والمديرين العامين..فهذا يعني ...

أكمل القراءة »

المستشار الديكور!

30-05-2018 | عبد الفتاح العوض  لماذا لم ينجح العقل الاستشاري في سورية؟ حتى الآن لم ترافق محاولات خلق مجالس استشارية في الجهات الحكومية أي عملية نجاح تذكر، وكذلك فإن القطاع الخاص لم يجرب حتى الآن ...

أكمل القراءة »

المصافحة الذهبية

د.يسرى المصري   2018-05-29  إن فتح المجال أمام العاملين الموهوبين والمبادرين وتدريبهم والاستفادة من حماسهم هو واسطة العقد في الوظيفة العامة، ولابد من خلق ثقافة وظيفية تعتمد على تدريب الكوادر الجديدة والاستفادة منها، واكتشاف المواهب وأصحاب ...

أكمل القراءة »

بين الجدارة .. والأطر

سلمان عيسى  2018-05-17   سجل مشروع «الجدارة القيادية» الذي أطلقته وزارة التنمية الإدارية منذ سنوات فشلاً كبيراً.. فهي من خلال هذا المشروع لم تتمكن من إظهار قيادي جدير واحد.. لنكتشف أن كل هذا المشروع كان مضيعة ...

أكمل القراءة »

منهجية العمل من قبل الخبراء المكلفين بانجاز (رؤية طرطوس 2025 )للتنمية المستدامة

*عبد الرحمن تيشوري في العالم اليوم وفي كليات الادارة والاعمال بالعالم اكثر من 100 نموذج ومنهجية وتقنية عالمية لتطوير المؤسسات والمنظمات – ونحن كخبراء في طرطوس اعتمدنا هذه المنهجيات لانجاز رؤية متميزة تليق بنا وبطرطوس ...

أكمل القراءة »