آخر الأخبار
الرئيسية » يـومـيـاً … 100 %

يـومـيـاً … 100 %

النائمون

هناك بعض الأجهزة الرسمية تعمل بصمت, على عكس جهات أخرى تعمل وتصرِّح بأنها فعلت كذا وكذا, ومن نافل القول أن من يعمل يمكن أن يخطئ, أو يصيب من باب أن من يعمل يخطئ أما «النائمون» ...

أكمل القراءة »

التهريب..ملف ساخن كلامياً!!

هناء ديب  ليست هي المرة الأولى التي يطرح بها ملف التهريب على طاولة النقاش والتمحيص على طاولة اجتماعات مجلس الوزراء وغيرها من الجهات لا بل كان من أولى الملفات التي وضعتها الحكومة ضمن أجندتها للمعالجة ...

أكمل القراءة »

«ما عم تنعرب»

سلمان عيسى:  2019/12/4 «ما عم «تنعرب» معي .. أشياء كثيرة لا يمكن بلعها.. تحدث في طرطوس وفي غيرها…أفران تبيع ربطة الخبز من القياس الصغير فيها أحد عشر رغيفاً بـ 125 ليرة .. هكذا وعلى عينك ...

أكمل القراءة »

عزف منفرد

معذى هناوي:  2019/12/1 كشفت ندوة الأربعاء التجارية التي أقامتها غرفة تجارة دمشق تحت عنوان «الإعلام الاقتصادي ودوره في دعم الاقتصاد الوطني ومواجهة الحصار الجائر أحادي الجانب الذي تفرضه الدول الغربية برأس حربتها الولايات المتحدة الأمريكية» ...

أكمل القراءة »

‏‫ تشوهات ضريبية

هني الحمدان:  2019/11/30 من مسلمات الأمور أن تكون هناك آليات ضريبية على أي دخل أو نشاط مالي يطبق على كل مصادر الضريبة حسب برامج وأسس صحيحة, من الأولى ألّا تلحق أي ظلم أو اجحاف بحق ...

أكمل القراءة »

خدمة انقلبت إلى لعنة

باسل معلا  29 تشرين2/ 2019 مازالت معاناة الموظفين للحصول على الراتب مستمرة على الرغم من تأكيد المصرف العقاري بدء استلام الصرافات الجديدة من الشركة الموردة البالغة 100 صراف جديد بناء على العقد الموقع معها مبينا ...

أكمل القراءة »

تمخض الجبل

*هناء ديب 28 تشرين2/نوفمبر 2019  في زحمة انشغال وزارة التجارة الداخلية بحملتها المتأخرة على الأسواق لأن الارتفاعات المجنونة للأسعار سبقت مرسوم زيادة الرواتب بأسابيع تقاذف لأذهان الكثير من المواطنين المثل الشعبي القائل «تمخض الجبل»، وهذا ...

أكمل القراءة »

«الثور المربوط»..!

سلمان عيسى: 2019/11/27 بعد أيام على حملة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرياتها في المحافظات لضبط الأسعار وعدم السماح للتجار برفع الأسعار وخاصة بعد زيادة الرواتب والأجور.. يمكننا الحديث عن آلاف الضبوط التموينية والعدلية.. وآلاف الإغلاقات ...

أكمل القراءة »

فاتورة الفساد

معد عيسى 26 تشرين2/نوفمبر 2019  تواجه الجهات الرقابية والإشرافية والمالية تحديات ضبط الأسواق والتهرب الضريبي ، ولا شك أن الموضوع معقد ولكن بنفس الوقت هناك حلول متاحة تحتاج إلى إرادة وتفعيل، والحل يتجسد في تطبيق نظام ...

أكمل القراءة »

دولار الرواتب

*معد عيسى لم تأت زيادة للرواتب مثل الزيادة الأخيرة من حيث نسبتها التي زادت على 100 % لبعض الفئات ، وكذلك الأمر هي أهم زيادة في توقيتها والظروف التي يعيشها البلد ، ولذلك يجب آلا ...

أكمل القراءة »