آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » أجواء تنافسية في سباق السرعة الدوري الـ 11 للخيول العربية

أجواء تنافسية في سباق السرعة الدوري الـ 11 للخيول العربية

محمد الرحيل

الإثارة والتنافس كان العنوان الأبرز لسباق السرعة الدوري الحادي عشر الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على مضمار سباق الشام بالديماس بريف دمشق.

ومع إقامة السباق الحادي عشر أسدلت الجمعية الستار عن موسم سباقاتها للعام الحالي فكان مسك الختام حيث تضمن ستة أشواط تنافس خلاله 50 جواداً من مختلف المحافظات فكان الشوط الأول للخيول العربية السورية صافية المنشأ والثاني للخيول العربية المسجلة ولمسافة 1000 متر لكل منهما لخيول الدرجة الرابعة بينما تنافست الخيول السورية الصافية من الدرجتين الأولى والثانية في الشوط الثالث لمسافة 1000 متر.

أما الشوط الرابع فتم تخصيصه للخيول المسجلة من الدرجة الثالثة لمسافة 1450 متراً والخامس أطلقته الجمعية للخيول السورية الصافية للدرجات الأولى والثانية والثالثة تحت اسم الديربي السوري لمسافة 1600 متر بينما اختتمت المنافسات مع الشوط السادس لمسافة 2200 متر للخيول الصافية والمسجلة.

وأسفرت نتائج السباق في الأشواط الأربعة الأولى على التوالي عن فوز الجياد شهم المهايني لمالكه معاذ المهايني وسيف عمر حوران لمالكيه محمد ديب الشاقي ومحمد بحبوح وابن الحبايب لمالكه أحمد خير مالك ومصيطر لمالكه يحيى مراد بينما جاء الخيل المهند حماة لمعاذ المهايني أولاً والقعقاع غريب لمحمد هشام غريب في المركز الأول في الشوط الخامس وجاء الجواد ليث السدة لعبدالله السدة أولاً في الشوط  السادس.

أمين سر الجمعية نصار كحول قال في تصريح لسانا إن الجمعية أقامت 11 سباقاً خلال روزنامتها السنوية والتي كانت مليئة بالإثارة حسب وصفه حيث وصلت ذروتها في السباق الختامي بما شهده من مشاركة واسعة ومنافسات قوية مشيراً إلى الدعم المقدم لمربي الخيول العربية للارتقاء برياضة الأصالة وإن الجمعية تتحضر لموسم جديد مليء بالنشاطات في الموسم القادم.

عدد من كوادر الجمعية ومربو الخيول العربية أشاروا إلى تطور مستوى الخيول هذا العام حيث أظهرت منافسات السباق الحادي عشر مهارات مدربي الخيول العربية ومربيها في كيفية التحضير الصحيح للسباقات التي تتناسب مع إمكانيات خيولهم متمنين لرياضة الآباء والأجداد مزيداً من التطور والتألق.

وكانت الجمعية افتتحت أجندتها السنوية لسباقات السرعة على مضمار سباق الشام في نيسان الماضي كما شهد هذا الموسم عودة قوية لمضمار سباقات الخيول بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية إضافة لاستضافة منافسات السرعة مجدداً بعد انقطاع استمر 11 عاماً وذلك بإقامة السباق الدوري الثالث في حزيران الماضي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تلتقي نيجيريا في أول أدوار الإقصاء لكرنفال إفريقيا … الشوالي :نسور قرطاج في مهمة صعبة

محمود قرقورا الأحد, 23-01-2022 تدخل بطولة كأس الأمم الإفريقية الثالثة والثلاثين المقامة في الكاميرون منعرجاً جديداً بوصولها إلى أدوار الإقصاء التي تُلعب وفق إستراتيجية خاصة، ...