آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » “أنصار الله” تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بالصواريخ والزوارق وإصابتهما بشكل مباشر.. وسفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن

“أنصار الله” تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بالصواريخ والزوارق وإصابتهما بشكل مباشر.. وسفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تجارية في بحر العرب أبلغت عن وقوع انفجار على مقربة منها اليوم الاثنين.

وقالت الهيئة إن الطاقم آمن وإن السفينة تتجه إلى مقصدها التالي.

وحدد مركز المعلومات البحرية المشترك في البحر الأحمر وخليج عدن في وقت لاحق أن السفينة هي حاوية ترفع علم ليبيريا قائلا إنها تعرضت لهجوم بصاروخ في أثناء إبحارها ببحر العرب لكنها لم تصب. وكانت السفينة تبحر على بعد 246 ميلا بحريا جنوب شرقي نشطون باليمن.

وقال المركز إن السفينة أبلغت عن سقوط صاروخ في الماء على بعد نحو 50 مترا من الجانب الأيمن للسفينة.

وأضاف المركز في مذكرة “السفينة تعرضت لهجوم على الأرجح للاعتقاد بأنها ترتبط بإسرائيل”.

من جهتها قالت جماعة “أنصار الله” اليمنية أمس الأحد إن قواتها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع إن السفينة الأولى (ترانس وورلد نافيجيتور) استُهدفت في البحر الأحمر باستخدام “زورق مسير” ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.

وأضاف أن الجماعة هاجمت السفينة الثانية (ستولت سيكويا) في المحيط الهندي “بعدد من الصواريخ المجنحة”.

وقال سريع “جاء استهداف السفينتين لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية وقوع الهجوم أمس الأحد، وقالت إن الجماعة استهدفت السفينة ترانس وورلد نافيجيتور المملوكة لشركة يونانية بما يشتبه أنها طائرة مسيرة.

وقالت في بيان “اليوم في الساعة 4:00 صباحا (بتوقيت صنعاء) أبلغ الطاقم بحدوث إصابات بسيطة وأضرار طفيفة للسفينة، لكن السفينة واصلت طريقها”. وأضافت أن لم تحدث إصابات على متن سفن أمريكية أو تابعة للتحالف.

وتشن الجماعة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر تشرين الثاني، قائلة إنها تتضامن مع الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي عشرات الهجمات التي شنوها، أغرقت الجماعة سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزايد القلق الأمريكي من قوة اليمن البحرية

  نضال بركات: إن العمليات العسكرية للقوات اليمنية كجبهة إسناد لغزة أقلقت “إسرائيل” والقوى الكبرى بعد أن حددت القوات اليمنية بنك أهدافها بدقة، وهو ما ...