آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أية ثقافة تعيدنا إلى بعضنا ؟

أية ثقافة تعيدنا إلى بعضنا ؟

نظم اتحاد الكتاب العرب في السويداء اليوم لقاء ثقافياً أحياه الكاتب والرحالة عدنان عزام  وذلك على مسرح التربية بالسويداء بحضور عضو القيادة المركزية مهدي دخل الله وأمين فرع الحزب فوزات شقير ورئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي أنور الحسنية .
تحدث فيها عزام عن الثقافة التي تمكننا من الانفتاح الصحيح على العالم دون الضياع به ، وقدم رؤيته الشخصية عن الثقافة وحركة الثقافة العالمية من خلال تجربته الشخصية في الترحال بين أسيا وأوروبا والامريكيتين وأفريقيا ، واختلاف الثقافات بين الدول والشعوب.
ثم تطرق للحديث عن الاستعمار الأوروبي للوطن العربي وبيّن كيف تمازجت الثقافات بين الشرق والغرب ،موضحاً شهادات المستشرقين في الثقافة العربية سلباً وايجاباً وردود المثقفين العرب عليها.
د.مهدي دخل الله تحدث عن فضل الثقافة العربية على العالم أجمع ، ورؤية بعض المستشرقين الإيجابية عن سوريا والعالم العربي ، بالاضافة للحديث عن تضارب الثقافات في أوروبا وطغيان ثقافات دول على ثقافات دول أخرى .
وختم المحاضرة رئيس اتحاد كتاب العرب بالسويداء الدكتور فايز عزالدين مبيّناً أهمية الثقافة في حياتنا وقيّمنا .
شارك في الحضور أعضاء مجلس الشعب وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وأعضاء قيادة شعبة المدينة للحزب ورئيس دائرة الناشرين وعدداً من المهتمين بالشأن الثقافي .
(سيرياهوم نيوز-10-12-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم انطلاق العرض الافتتاحي لفيلم «الطريق»

أطلقت المؤسسة العامة للسينما العرض الافتتاحي للفيلم الروائي الطويل «الطريق» للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، وذلك ابتداء من اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً في ...