الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » إطلاق فعاليات شهر الخير في السويداء

إطلاق فعاليات شهر الخير في السويداء

أطلقت محافظة السويداء اليوم فعاليات “شهر الخير” بمشاركة العديد من المؤسسات الخدمية والاقتصادية والوحدات الإدارية وغرفتي الصناعة والتجارة والجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول توزيع معاطف شتوية لأكثر من 400 تلميذ في مدرستي الشهيدين حسن ونايف مهنا في بلدة بكا من قبل مؤسسة مرساة التنموية الخيرية إضافة إلى تقديم فحوص طبية وسكر دم وتصوير إيكو ومعاينات مجانية لأهالي البلدة من قبل جمعية العناية الطبية الخيرية وكذلك تقديم خدمة العلاج الفيزيائي من قبل جمعية الوفاء الخيرية.

وسيرت غرفة تجارة وصناعة السويداء بالتعاون مع التجار والفعاليات الاقتصادية ثلاث سيارات جوالة تحتوي مواد غذائية ومنظفات إلى حي الحروبي في قرية ولغا وإلى قرية عنز لبيعها بسعر التكلفة إضافة إلى قيام الغرفة بتجهيز عدد من مراكز البيع “مواد غذائية وألبسة” بأسعار مخفضة بمدينتي السويداء وشهبا.

كما سير فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء سيارة جوالة إلى حي الحروبي وقرية ولغا ومنطقة معامل الثعلة لبيع مواد السكر والرز والزيت والشاي عبر البطاقة الالكترونية.

وقدمت مديرية الصحة بالتعاون مع نقابة الأطباء وفرع الهلال الأحمر العربي السوري عيادات متنقلة جرى عبرها توفير فحوص طبية وأدوية وإرشادات توعوية في قرية ولغا.

وفي قرية عنز افتتحت مؤسسة مرساة التنموية الخيرية بالتنسيق مع مديرية التربية دورة تقوية تعليمية مجانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي لمواد اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات إضافة إلى تقديم مساعدات مادية للأسر الأكثر احتياجا.

وافتتح اتحاد الحرفيين سوقا في صالة بهو مجلس مدينة السويداء تضمن العديد من منتجات الحرفيين الغذائية كالخبز العربي والدبس والحلويات بسعر التكلفة وفقا للمعنيين في السوق.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء المسؤول عن الفعاليات وائل المحيثاوي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفعاليات تأتي لتعزيز العمل الخيري والتشاركي بين مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وتكريس ثقافة العمل التطوعي وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والخيرية المتنوعة في مختلف مناطق المحافظة مبينا أن نشاطات الفعاليات تقام بإشراف وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومتابعة لآلية العمل الناتجة عن اجتماع الخير الذي عقد برئاسة السيدة الأولى أسماء الأسد خلال الفترة الماضية.

ولفت رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء نبيه بكري في تصريح لـ سانا إلى أهمية مشاركة التجار بفعاليات شهر الخير لتخفيف الأعباء الاقتصادية قدر الإمكان عن المواطنين في هذه الظروف الصعبة مبينا أنه تم الإعلان عن أسماء المحال والمراكز المشتركة لبيع المواد بسعر التكلفة عبر صفحة الغرفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال بين أن المديرية تشارك بمتطوعين من الأطباء والممرضين لدعم فعاليات شهر الخير وذلك ضمن عيادات متنقلة تشمل العديد من مناطق المحافظة.

رئيس جمعية العناية الطبية الخيرية بالسويداء الدكتور جمال مسعود لفت إلى أن مشاركتهم بفعاليات شهر الخير تأتي لتأكيد التعاون من قبل الجمعيات الخيرية وتعزيز مفهوم الانتماء للوطن بالقول والفعل لافتا إلى أنهم يركزون على توفير خدمات تخصصية بمشاركة أطباء وتوفير أجهزة نوعية منها “جهاز إيكو حديث محمول”.

وتتضمن فعاليات “شهر الخير” أسابيع خدمية تخصصية لتقديم فحوصات طبية وسنية وتوزيع أدوية مجانية إضافة إلى دورات تعليمية مجانية وأسواق بيع للملابس والمواد الغذائية بأسعار مخفضة وأنشطة لتوزيع احتياجات موسم الشتاء من الألبسة الشتوية والمدافئ والمواد الغذائية وكذلك تنظيم حملات نظافة أهلية وشعبية وزراعة أشجار وتوزيع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية القادمة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدأ بفكرة من الأهالي ثم طورها ونفذها احد أبناء القرية نموذج خيري في (جديدة البحر)بطرطوس جدير بالثناء والتعميم

هيثم يحيى محمدشهدت قرية جديدة البحر الى الشرق من مدينة طرطوس على طريق عام طرطوس صافيتا مبادرة أهلية متميزة نتج عنها اقامة مبنى كاملاً تم ...