آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » اتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام واللجنة الإعلامية في كوريا الديمقراطية

اتفاقية تعاون بين وزارة الإعلام واللجنة الإعلامية في كوريا الديمقراطية

وقعت وزارة الإعلام مع اللجنة الإعلامية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اليوم اتفاقية تعاون في المجال الإعلامي.

وزير الإعلام الدكتور بطرس جرجس الحلاق أكد أهمية تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين الصديقين من خلال تنفيذ الاتفاقية وأثنى على مواقف جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في وقوفها إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب.

بدوره القائم بأعمال السفارة الكورية بدمشق كيم هاي ريونغ أعرب عن أمنياته بأن تشكل الاتفاقية مدخلاً واسعاً لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكداً وقوف بلاده ضد الأعمال الإجرامية الأمريكية في سورية.

وتضمنت الاتفاقية التعاون بين مختلف المؤسسات والوسائل الإعلامية في مجال خدمات الأخبار والبث الإذاعي والتلفزيوني والإنترنت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إضافة إلى التعاون في الاجتماعات الإعلامية الدولية بما في ذلك مؤتمر وزراء الإعلام لدول حركة عدم الانحياز.

كما شملت الاتفاقية التي وقعها عن الجانب السوري معاون وزير الإعلام أحمد ضوا وعن الجانب الكوري القائم بأعمال السفارة الكورية تبادل الأخبار والمواد الإعلامية المختلفة والمنشورات والمواد السمعية والبصرية المتعلقة بالجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلدين إضافة إلى تبادل الزيارات لمسؤولي المؤسسات الإعلامية وتعزيز التعاون في مجال التواصل الإعلامي.

وأكدت الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ بنودها تكون مهمتها المراجعة الدورية لتطبيق تلك البنود وإعداد برامج تنفيذية على أن تجتمع مرة كل سنتين بالتناوب في بيونغ يانغ ودمشق لمراجعة التعاون والتبادلات بين الطرفين ومناقشة البرامج التنفيذية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطفال سورية يشاركون في الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بالشارقة

في إطار فعاليات وأعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل شارك وفد يمثل أطفال سورية مع أعضاء وعضوات البرلمان في ورشة عمل نفذها مركز ...