آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » استشهاد 17 من “أنصار الله” في اليمن جراء ضربات أميركية.. وتشييع جثامينهم في موكب جنائزي مهيب.. و”سنتكوم” تعلن تنفيذ ضربات ضد زورقين و5 صواريخ كروز للجماعة

استشهاد 17 من “أنصار الله” في اليمن جراء ضربات أميركية.. وتشييع جثامينهم في موكب جنائزي مهيب.. و”سنتكوم” تعلن تنفيذ ضربات ضد زورقين و5 صواريخ كروز للجماعة

أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة “أنصار الله” في اليمن السبت تشييع 17 من “شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن” الذين استشهدوا جراء ضربات أميركية وبريطانية.

وذكرت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة أنه تم “اليوم (السبت) في موكب جنائزي مهيب، تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن (يتبعون الجماعة) الذين استشهدوا إثر قصف العدوان الأمريكي البريطاني”.
ونشرت الوكالة أسماء من تم تشييعهم وعددهم 17 عنصرا يحملون رتب ضباط، بين عقيد ورائد ونقيب، لكنها لم تتطرق إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء.
وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها الجماعة سقوط ضحايا من عناصرها جراء الغارات الأمريكية البريطانية
وكانت المرة الأولى في يوم انطلاق العمليات الأمريكية البريطانية في اليمن في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي حينما أعلنت استشهاد 5 من قواتها وإصابة 6 آخرين
وندد المشيعون “بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكدين أن هذه الجرائم لن ثني أبناء الشعب عن مواصلة دعمهم ومساندتهم لإخوانهم في قطاع غزة” وفق الوكالة.
ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل عن زمن ومكان مقتل هؤلاء، بينما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة أو بريطانيا بشأن مقتل عناصر الحوثي.

من جهتها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، “سنتكوم”، السبت، تنفيذ ضربات ضد زورقين، و 5 صواريخ كروز في مناطق سيطرة الجماعة باليمن، كانت معدة للإطلاق صوب البحر الأحمر.

وقالت “سنتكوم” في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنه “في التاسع من فبراير (الجمعة) نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضربات ضد زورقين غير مأهولين، وأربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وصاروخ كروز متنقل للهجوم الأرضي كانت معدة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر”.

وأضاف البيان: “حددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ والزوارق في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

وتابع: “ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

وحتى الساعة 15:15 (ت.غ) لم تعقب الجماعة على البيان الأمريكي.
لكن الجماعة أعلنت الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما بعدد من الغارات استهدفت مناطق مختلفة من محافظتي صعدة (شمال)، والحديدة (غرب)، دون توضيح بشأن أهداف ونتائج الغارات.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف انصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان

    صعّد العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس اعتداءاته على البلدات والقرى جنوب لبنان، حيث أغار على دفعات على جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة وسمعت ...