آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تجهيز مركز للتقصي عن السرطان في العيادات الخارجية بمشفى سلمية الوطني بحماة

تجهيز مركز للتقصي عن السرطان في العيادات الخارجية بمشفى سلمية الوطني بحماة

عبدالله الشيخ ومحي الدين فهد

في إطار حملة التقصي المبكر عن سرطان الثدي للنساء وفحص البروستات للرجال التي أطلقتها اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان تحت عنوان (وعيك هو قوتك) تم اليوم تجهيز مركز خاص للفحص في العيادات الخارجية بمشفى سلمية الوطني.

وبين رئيس المنطقة الصحية في مدينة سلمية الدكتور رامي رزوق في تصريح لمراسل سانا أن تجهيز المركز المزود بأحدث الأجهزة الطبية جاء نتيجة الإقبال الكبير من قبل الأهالي في المدينة وريفها لإجراء الفحوصات والتحاليل مشيراً إلى أن المركز يضم تصوير ماموغراف بإلاضافة إلى مخبر خاص لسحب الدم وتحليله مع تخصيص مكان لفحص لطاخة عنق الرحم ووجود كادر طبي تطوعي متخصص بغية استكمال بيانات المواطنين الراغبين في إجراء فحوصات طبية.

ولفت رزوق إلى أن خطة المنطقة الصحية في سلمية تستهدف 1870 رجلاً لفحص البروستات و2800 امرأة سيجري لهن فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم معلناً عن وضع مركبات لنقل أهالي القرى البعيدة عن المنطقة والمراكز الصحية مجاناً بالتنسيق بين مديرية صحة حماة ومحافظة حماة بغية إيصال المواطنين إلى المراكز دون عناء إلى جانب تشكيل فريق جوال على منازل المواطنين وإرشادهم صحياً وكيفية إجراء الفحص.

ووصفت نهلة عودة من أهالي سلمية الحملة بالمبادرة الصحية المهمة كونها مجانية داعية كل امرأة تجاوز سنها الأربعين عاماً إلى التوجه للمراكز الصحية لإجراء الفحوصات والتي يتعين أن تصبح دورية وأساسية بعد انتهاء الحملة لضمان استقرار أوضاعهن الصحية.

وبين علي حيدر من أهالي ريف سلمية أنه توجه للمركز الصحي عقب سماعه عن الحملة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التقصي عن سرطان البروستات الأكثر شيوعاً لدى الرجال مع تقدمهم بالعمر منوهاً بالخدمات الطبية المتميزة التي تؤمنها الحملة للمواطنين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طنين الأذن.. تشخيصه وأسبابه

الصيدلانية سارة محمد شاهر أبو سمرة طنين الأذن هو الوصف الطبي الذي يُطلق على سماع الشخص أصواتاً تشبه الصفير أو الأزيز داخل الأذن، وهي حالة ...