آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » حاكمة ميشجان تندد بسلوك الرئيس الاميركي وحشده الانتخابي ضدها بالولاية وتتهمه “بالتحريض على الإرهاب المحلي”.. وبيلوسي تحدد الاثنين موعدا نهائيا للتوصل لحزمة تحفيز مع ترامب

حاكمة ميشجان تندد بسلوك الرئيس الاميركي وحشده الانتخابي ضدها بالولاية وتتهمه “بالتحريض على الإرهاب المحلي”.. وبيلوسي تحدد الاثنين موعدا نهائيا للتوصل لحزمة تحفيز مع ترامب

نددت جريتشن ويتمر حاكمة ولاية ميشجان الأمريكية بسلوك تجمع انتخابي للرئيس دونالد ترامب يوم السبت بالولاية، قائلة إن هتافات”اسجنوها” من الجمهور، ورد فعل ترامب، كانا “بالضبط الخطاب” الذي يهددها هي وأسرتها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الحاكمة الديمقراطية لميشجان عززت من جهودها اليوم الأحد خلال ظهور لها على شبكة إن بي سي الأمريكية التليفزيونية، واصفة ذلك بأنه “مزعج بشكل لا يصدق” أن “يحرض الرئيس على مثل هذا النوع من الإرهاب المحلي”.

وقالت ببرنامج “واجه الصحافة” إن “ذلك أمر خطير” بالنسبة للموظفين العموميين في كل مكان. وكان أحد مساعدي ويتمر قد صرح يوم السبت أن الخطاب العنيف على الانترنت تجاه حاكمة الولاية تزايد عندما ذكرها ترامب بالاسم.

كانت السلطات الاتحادية قد وجهت هذا الشهر اتهامات لأكثر من عشرة أشخاص لصلتهم بمحاولة الإطاحة بحكومة ميشجان بشكل عنيف عبر اجتياح مبنى مجلس الولاية وخطف ويتمر ومحاكمتها بتهمة الخيانة.

من جهتها، حددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي غدا الإثنين كموعد نهائي لتحقيق مزيد من التقدم فى المباحثات مع البيت الأبيض بشأن التوصل لاتفاق بشأن حزمة تحفيز جديدة، قبل يوم الاستحقاق الانتخابي في الثالث من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قالت بيلوسي في برنامج “هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس” على شبكة “أيه بي سي” التليفزيونية الأمريكية اليوم الأحد “هل نحن متفقون على ذلك، أم لا؟  وما هي اللغة؟”.

وقالت بيلوسي إن مهلة الـ 48 ساعة المذكورة مساء يوم السبت في تغريدة للمتحدث باسمها تتعلق بالحاجة إلى الاتفاق “بشأن تصميم بعض هذه الأمور”، في إشارة إلى جوانب لم يتم حلها في مشروع القانون.

وقالت إن الثماني والأربعين ساعة تتعلق فقط بما إذا كنا نريد إتمام ذلك قبل الانتخابات، وهو ما نريده”.

كانت بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوشين قد تحدثا بشكل مطول مساء السبت عن الجهود لبلورة حزمة تحفيز لمساعدة الولايات المتحدة على مواجهة آثار جائحة فيروس كورونا، خصوصا بعد ظهور مؤشرات على تزايد الضغوط الاقتصادية بالنسبة لملايين الأمريكيين.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 18/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس ايران الجديد بعد فوز ساحق.. تبريكات عربية ودولية.. العراق يؤكد أهمية دور طهران في دعم أمن وسلام المنطقة.. والعفو الدولية تطالب بالتحقيق مع الرئيس المنتخب

عواصم – (رويترز) – الاناضول – يتجه إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية وأحد غلاة المحافظين في إيران، لتحقيق فوز ساحق في انتخابات الرئاسة اليوم السبت، ...