آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » شمخاني: حلم الكيان الصهيوني التوسّعي من النيل إلى الفرات لن يرى النور إطلاقاً

شمخاني: حلم الكيان الصهيوني التوسّعي من النيل إلى الفرات لن يرى النور إطلاقاً

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الإثنين، أن الكيان الصهيوني يسعى من خلال ما يسمى «السلام» إلى تحقيق حلمه التوسعي القديم للسيطرة على منطقة «النيل إلى الفرات»، لكن العالم الإسلامي لن يسمح بتحقيق هذا المشروع الخطير والخائن إطلاقاً.
وحذر شمخاني خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، حسب وكالة «إرنا»، من محاولات أميركا الرامية إلى بث الفرقة وإثارة الخلافات في المنطقة، مبيناً أن أولوية الدول الإقليمية من أجل التصدي لهذا المخطط تكمن في التماسك وتعزيز التكاتف بينها.
وأكد أن أميركا كرّست جهدها لتقويض قدرات الدول الإقليمية لحماية أمن الكيان الصهيوني وبسط هيمنة الكيان المزيف على الدول العربية والإسلامية.
وأضاف شمخاني: إن أعداء العراق، الذين لا يريدون له التقدم والازدهار، يحاولون استغلال الانتخابات القادمة لتأجيج الخلافات والصراعات وبالتالي إثارة الفوضى فيه.
من جهته أكد المالكي ضرورة تعزيز الانسجام في العالم الإسلامي والحد من السياسات التي تمسّ هوية الدول المسلمة، قائلاً: كما تمكّنا بالوحدة والمقاومة من دحر الإرهاب إلى خارج العراق والمنطقة، تستطيع الدول الإسلامية من خلال التعاون والتكاتف إفشال كل التهديدات التي تواجه القدس الشريف والقضية الفلسطينية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 14/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله لماكرون: إلزم حدودك! موقف الحزب من كلام ماكرون وتهديداته يحدده نصر الله مساء اليوم

رغم اعلان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تمديد مهلة مبادرته لستة أسابيع، فإن المبادرة انتهت فعليا. كل القوى السياسية بانتظار ما ستؤول اليه نتائج الانتخابات الأميركية، ...