آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » طهران تندد بقانون قيصر وترفض الاعتراف به وتتعهد بتعزيز علاقاتها مع سوريا وترسل وفدا اقتصاديا إلى دمشق

طهران تندد بقانون قيصر وترفض الاعتراف به وتتعهد بتعزيز علاقاتها مع سوريا وترسل وفدا اقتصاديا إلى دمشق

عمر هواش:

 

أدانت ايران قانون قيصر الأمريكي واعتبرت العقوبات على سوريا “ظالمة وارهابية وغير قانونية.” وتعهدت بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع سوريا لمواجهة العقوبات.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الخميس، إن الجمهورية الإسلامية لاتعترف بهذه العقوبات، وتعدها “ظالمة واحادية الجانب وارهابا اقتصاديا ضد الشعب السوري” وتهدف لزعزعة استقرار سوريا.

 

واضاف موسوي، “في ظل تفشي فيروس كورونا فإن فرض هكذا عقوبات غير انسانية ومتغطرسة يضاعف من آلام الشعب السوري ومصائبه.”

 

وأكد موسوي أن إيران ستواصل التعاون مع سوريا المقاوِمة “حكومة وشعبا” بل وستعزز علاقاتها الاقتصادية على الرغم من قانون قيصر.

 

من جانبها كشفت وسائل إعلام إيرانية أن وفدا اقتصاديا رفيع لمستوى وصل دمشق والتقى رئيس الوزراء السوري الجديد حسين عرنوس.

وقال التلفزيون الإيراني إن رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع سوريا والعراق، حسن دانائي فر، والوفد المرافق، بحث مع رئيس الوزراء السوري، الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون الاقتصادي في مواجهة التحديات والعقوبات في ظل قانون قيصر الأمريكي.

وقال دانائي فر للتلفزيون الايراني، “نعتقد أنه سيتم إحباط مؤامرة قانون قيصر على سوريا، الجمهوریة الاسلامية وقفت دوما الى جانب الشعوب المظلومة، وكانت منذ البداية مع دول محور المقاومة، وستبقى الى جانب الشعب والحكومة في سوريا”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء السوري، أن “العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية تترسخ باستمرار وتسير بخطىً ثابتة نحو المزيد من التطور والتعاون الوثيق تنفيذا لتوجيهات قائدي البلدين”، موضحا أن “الدولة السورية تعمل بخطة شاملة للتنمية الزراعية والتوسع بالصناعات الزراعية والغذائية بما يعزز صمود الشعب السوري في مواجهة العقوبات والحصار الجائر”.

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 18/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمم المتحدة تدين المحاولة الانقلابية في السودان

دانت الأمم المتحدة بأشد العبارات محاولة الانقلاب التي شهدتها السودان الثلاثاء الماضي والتي انتهت بإحباطها واعتقال جميع المتورطين فيها. وفي بيان صحفي صدر مساء أمس ...