الرئيسية » حول العالم » لافروف: عودة سفيري موسكو وواشنطن لمهامهما إشارة رمزية ومهمة إلا أننا نراها تحمل وزنا له مغزى محددا

لافروف: عودة سفيري موسكو وواشنطن لمهامهما إشارة رمزية ومهمة إلا أننا نراها تحمل وزنا له مغزى محددا

رشا أفرنسال/ الأناضول – قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، إن عودة السفيرين الروسي والأمريكي إلى مقر عملهما تعتبر إشارة رمزية، إلا أنها مهمة.
وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفي في ختام مباحثاته مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي في العاصمة الروسية موسكو، “هذا طبعا يعتبر في المقام الأول إشارة رمزية، وهي مهمة”، بحسب موقع “روسيا اليوم” المحلي.
وتابع الوزير الروسي قائلاً “رغم رمزية هذه الخطوة، إلا أننا نراها تحمل وزنا له مغزى محددا، لأن وجود السفراء وليس نوابهم في العواصم، يسمح دائما بإجراء محادثات بفعالية أكثر قليلا، لأ 6ن السفراء يتمتعون بصلاحيات من رؤساء دولهم”.
وفي وقت سابق، عاد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إلى بلاده، وغادر رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو جون سوليفان إلى واشنطن لإجراء مشاورات.
وخلال القمة الروسية الأمريكية، التي عقدت في جنيف بتاريخ 16 يونيو/ حزيران الجاري، وافق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن على إعادة السفيرين إلى مقر عملهما.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سباق الانتخابات الألمانية يحتدم.. من سيخلف ميركل؟

يوم واحد يفصل ألمانيا عن الانتخابات الاتحادية لمعرفة من سيخلف المستشارة الحالية أنجيلا ميركل والتي توصف بـ (المرأة الحديدية) في ألمانيا والعالم. معركة انتخابية تنتظر ...