آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » مئات الأميركيين يتظاهرون في مدينة كينوشا احتجاجاً على جريمة قتل جديدة لأميركي من أصل إفريقي

مئات الأميركيين يتظاهرون في مدينة كينوشا احتجاجاً على جريمة قتل جديدة لأميركي من أصل إفريقي

تظاهر مئات الأميركيين في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن إثر ارتكاب عناصر من الشرطة جريمة عنصرية جديدة بحق أميركي من أصل إفريقي يدعى جاكوب بليك.

وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن المتظاهرين الغاضبين احتشدوا في شوارع المدينة لليلة الثانية على التوالي متحدين الحظر الذي فرضته السلطات الأميركية مرددين هتافات” لا عدالة لا سلام” ليرد عناصر الشرطة بإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع في محاولة لتفريقهم بالقوة.

وانتشر العشرات من عناصر الحرس الوطنى في المدينة مساء أمس تحسبا لليلة من المظاهرات والاضطرابات احتجاجا على جريمة الشرطة الجديدة.

وأظهر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعى الضحية بليك وهو يسير باتجاه سيارة دفع رباعى رمادية اللون يتبعه رجلا شرطة يصوبان سلاحيهما إلى ظهره حيث أمكن بعد ذلك سماع أصوات سبعة أعيرة نارية أثناء فتحه باب السيارة وهو أعزل.

وجاءت الجريمة العنصرية الجديدة بعد أقل من ثلاثة أشهر على مقتل الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد اختناقا بعد أن جثا أحد عناصر الشرطة بمدينة مينيابوليس على رقبته لعدة دقائق فيما قام عناصر شرطة آخرون بتثبيته خلال الجريمة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبرمان: جنودنا يعانون من الكوابيس واقتصادنا ينهار

جدد وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، الاثنين، دعوته لرحيل حكومة بنيامين نتنياهو وقال إن الجنود الإسرائيليين يعانون من الكوابيس، فيما ينهار الاقتصاد وتتآكل الدبلوماسية ...