آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ماكرون يتحدث مع نتنياهو حول الصراع المتزايد ويدعو للعودة إلى الهدوء.. وأردوغان يطالب الأمم المتحدة والدول الإسلامية بوقف أسوأ قتال بين إسرائيل والمقاومة في غزة

ماكرون يتحدث مع نتنياهو حول الصراع المتزايد ويدعو للعودة إلى الهدوء.. وأردوغان يطالب الأمم المتحدة والدول الإسلامية بوقف أسوأ قتال بين إسرائيل والمقاومة في غزة

باريس -(رويترز) – تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة بشأن الصراع المتزايد بين إسرائيل والفلسطينيين ودعا إلى العودة إلى الهدوء في المنطقة.

وندد ماكرون في بيان بهجمات حركة حماس وقال إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. كما عبر عن قلقه بشأن محنة المدنيين في قطاع غزة الذي تحكمه الحركة.

وقال مسؤولون محليون بالصحة إن إسرائيل قصفت غزة بالمدفعية والضربات الجوية اليوم الجمعة مما أسفر عن مقتل 13 فردا منهم ثلاثة أطفال في إطار استهدافها انفاقا يستخدمها المسلحون الفلسطينيون وذلك لوقف هجمات الصواريخ المتواصلة على بلدات إسرائيلية.

من جهته دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمم المتحدة والدول الإسلامية اليوم الجمعة لوقف أسوأ قتال بين إسرائيل والمقاومة في غزة منذ سنوات قائلا إن تركيا ستدعم أي مبادرة للأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

وقال أردوغان الذي كرر اتمامه إسرائيل بأن إجراءاتها في القدس وغزة تظهر أنها “دولة إرهابية” إنه ناقش الصراع مع قادة أو حكومات 19 دولة.

وقال أردوغان في كلمة بالتلفزيون “ندعو كل دولة وكل مؤسسة، بصرف النظر عن عقيدتها وأصلها، للعمل بأسرع ما يمكن ضد هجمات إسرائيل”.

وقال مسؤولون محليون بالصحة إن إسرائيل قصفت غزة بالمدفعية والضربات الجوية اليوم الجمعة مما أسفر عن استشهاد 13 فردا منهم ثلاثة أطفال في إطار استهدافها انفاقا يستخدمها المسلحون الفلسطينيون وذلك لوقف هجمات الصواريخ المتواصلة على بلدات إسرائيلية.

وقال مسؤولو الصحة الفلسطينيون إن 122 فردا منهم 51 امرأة وطفلا استشهدوا في الضربات المستمرة منذ أيام على غزة. وقتل ثمانية في إسرائيل.

وشنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تحكم قطاع غزة الهجمات الصاروخية على القدس وتل أبيب ردا على اشتباكات الشرطة الإسرائيلية مع الفلسطينيين قرب المسجد الأقصى.

وقال أردوغان “من الضروري أن يعجل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باتخاذ خطوات تضمن السلام والهدوء في القدس”.

وأضاف الرئيس التركي أنه ينبغي لمنظمة التعاون الإسلامي المؤلفة من 57 دولة أن تتحرك.

وأوضح قائلا “إن لم تتخذ نهجا ملموسا وفعالا على الفور فستكون كأنها قد أنكرت وجودها”.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يبحث مع ميركل آخر التطورات على الساحة الدولية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى آخر التطورات على الساحة الدولية ولا ...