الرئيسية » ثقافة وفن » مسلسل إماراتي ولكن غالبية أبطاله سوريون.. كل ما تودُّ معرفته عن مسلسل المنصة

مسلسل إماراتي ولكن غالبية أبطاله سوريون.. كل ما تودُّ معرفته عن مسلسل المنصة

أيام قليلة وتبدأ شبكة Netflix عرض ” مسلسل المنصة ” الذي ينتظره كثير من عشاق الدراما العربية في الوطن العربي، إذ يشارك به نجوم يعدون نخبة الممثلين في الوطن العربي، إضافة إلى الممثل الأمريكي دان كين.

 

 

فما هي قصّة مسلسل المنصة؟ ومن هم أبطاله؟ وما موعد عرضه؟ وهل ستكون له أجزاء أخرى؟

قصّة مسلسل المنصة

قصّة المسلسل هي عبارة عن صراع تكنولوجي كبير يصوّر أهمية المعلومات ومواقع السوشيال ميديا على حياة الناس حول العالم، وكيف أنّ بإمكانها أن تتسبب بحروب وصراعات طويلة الأمد.

 

تدور الأحداث حول حياة شقيقين يعيشان داخل عائلة مفككة يحصلان على معلومات سريّة غير معلنة للناس فيقرران تزويد العالم بها وإنشاء سحابة في العالم الافتراضي لتجميع كل هذه المعلومات وتخزين أسرارها.

 

فتبدأ الصراعات في عدة بلدان من الشرق الأوسط من أجل الحفاظ على المعلومات السرية بحوزتهما من الجهات الأخرى التي تحاول الحصول عليها، في إطار دراما التشويق والإثارة المختلفة عن القصص الدرامية التي اعتدنا عليها في الوطن العربي.

 

أبطال مسلسل المنصة

يشارك في المسلسل توليفة كبيرة ومتنوعة من نجوم الوطن العربي إلا أنّ الصبغة السوريّة تطغى عليها بمشاركة واسعة لنجومها.

 

أبطال المسلسل الرئيسيون هم السوريان مكسيم خليل بدور كرم وسامر إسماعيل بدور أخيه آدم، إضافة إلى مشاركة النجم السوري الكبير سلوم حدّاد إلى جانب معتصم النهار، وسامر إسماعيل وجيني إسبر.

 

كما يشارك في التمثيل نجوم آخرون أمثال السعودي عبدالمحسن النمر والإماراتيين أحمد الجسمي وياسر النيادي، إضافة إلى النجم الأمريكي دان كين الذي أدّى دور سوبرمان في المسلسل الأمريكي “لويس وكلارك”.

 

ماذا قال أبطال المسلسل؟

مكسيم خليل، بطل المسلسل الرئيسي، لم يتحدث عن “المنصة” في أي لقاء صحفي أو مشاركة تلفزيونية، لكنه اكتفى بنشر بوستر المسلسل عبر صفحته على إنستغرام وقال فيه:

 

“مسلسل المنصة سيعرض في شهر أيلول/سبتمبر، وشكراً لكل من ساهم بإنجاز العمل وأتمنى أن ينال إعجابكم”.

 

من جهته، قال أيضاً النجم السوري الآخر معتصم النهار عبر صفحته على إنستغرام:

 

“البوستر الفردي الرسمي من مسلسل “المنصة” الذي سيُعرَض شهر أيلول/سبتمبر القادم، على منصة #نتفلكس العالمية، تم تصويره في أبوظبي منذ سنتين تقريباً وأعتزّ بمشاركتي فيه كضيف شرف. بالتوفيق لأفراد العمل والمشرفين عليه كذلك الشركة المنتجة، وأتمنى أن ينال إعجابكم”.

 

من جهته، أشاد الفنان الإماراتي أحمد الجسمي بعرض نتفلكس للمسلسل، قائلاً إنه سيقدم صيغاً درامية إضافية لرصيد الدراما في العالم العربي.

 

وأضاف الجسمي، في تصريح صحفي لموقع الجريدة، أنّ العمل الجديد يمثّل إحدى مفردات وصيغ التعاون الفني العربي المشترك عبر مجموعة كبيرة من الفنانين من أنحاء العالم العربي في إطار حكاية تجمع بين الغموض والإثارة والمغامرات وتمسّ قضايا الإنسان والمجتمع في إطار فني متجدد.

 

موعد عرض مسلسل المنصة

وتم تصوير جميع مشاهد المسلسل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهو من تأليف الكاتب السوري هوزان عكو وإخراج الألماني رودريغو كيشنر والتونسي مجدي سميري وإنتاج شركة “فيلم جيت” التي تعاونت مع الشركة المنتجة في استديوهات رهمان الفائزة بجائزة أوسكار عن فيلم Slumdog Millionaire من أجل إنتاج موسيقى المسلسل.

ومن المفترض أن تُعرض أولى حلقات المسلسل في 3 سبتمبر/أيلول 2020 عبر شبكة نتفلكس، وهو عبارة عن 12 حلقة، مدة كل واحدة 45 دقيقة.

 

وبحسب تسريبات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الجهة المنتجة للمسلسل قد بدأت بالفعل التجهيز من أجل إنتاج موسمين آخرين للمسلسل سيتم عرضهما في 2021 و2022.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ اوقات الشام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكاديمية تشيكية: دمشق تمثل تقاطع طرق مهماً للثقافات والأديان

أكدت الأستاذة الجامعية التشيكية فييرا تيدليتوفا أن دمشق تمثل تقاطع طرق مهماً للثقافات والأديان واصفة إياها بمدينة أسطورية وأن أنظمة البناء فيها من بيوت وقصور ...