آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ملاحظات حول انتخاب مجلس مدينة طرطوس..

ملاحظات حول انتخاب مجلس مدينة طرطوس..

| المحامي محمد عثمان

 

نجاح جميع مرشحي القائمة بعدد اصوات متقارب حوالي ٣٠ الف صوت دليل على التزام الرفاق البعثيين بالتوجيهات الحزبية بانتخاب القائمة كاملة وهذا امر ايجابي ويحسب لهم ويدل على الالتزام والانضباط والولاء والوعي للمرحلة الدقيقة التي يمر بها البلد ..

–  فيضان الشكر الذي انطلق على وسائل التواصل من الاخوة المرشحين الناجحين نحو المواطنين يجب أن يوجه نحو حزب البعث العربي الاشتراكي ونحو قيادة الحزب الفرعية التي اختارت القائمة ونحو الرفاق البعثيين الذين التزموا بانتخابها كاملة ، لأنهم هم اصحاب الفضل الحقيقيين في نجاح جميع مرشحي القائمة ..

– وجود المرشحين المستقلين أعطى لهذه الانتخابات النكهة الديموقراطية التنافسية المثيرة ، وهم المقياس الحقيقي لشعبية المرشحين لدى المواطنين العاديين الذين اختاروهم ومنحوهم ثقتهم وأصواتهم دون اي تعليمات ولا توجيهات ، طبعاً مع كامل الاحترام للرفاق البعثيين الذي هم ايضاً مواطنين ولهم كل الحق في الالتزام الحزبي واختيار القائمة ، والذي هو اولا واخيرا خيارهم الشخصي ، ومعلوم أن الانتخابات في كل دول العالم هي بالنهاية لعبة سياسية تديرها الاحزاب الكبيرة و يكسبها الحزب الاقوى والأكبر ..

– إن من حسن حظ مرشحي باقي الاحزاب في سوريا استمرار التزام حزب البعث بنهج الرئيس الراحل حافظ الأسد رحمه الله في اشراك ممثلي احزاب الجبهة الوطنية في مختلف قوائمه الانتخابية وانجاحهم من اجل حشد وتوحيد واستغلال كل الطاقات الوطنية في بناء الوطن وترسيخ الوحدة الوطنية ..

– مع الاخذ بعين الاعتبار لظروف البلد الراهنة فإننا نستطيع القول أنها كانت انتخابات مدارة بإتقان ومنضبطة وناجحة ، ولو ان الطموح هو ان تجرى انتخابات الادارة المحلية دون اي تدخلات ولا توجيهات ولا قوائم حزبية ، باعتبارها تتعلق بخدمة المواطنين مباشرة في ممارستهم لحياتهم العادية من طرقات ونظافة وبنية تحتية من ماء وكهرباء وصرف صحي وغيره ولا علاقة لها بالسياسة ولا الأحزاب لا من قريب ولا من بعيد ..

الملاحظة الأخيرة

– هذه الانتخابات ابقت اكثر من يستحق البقاء من المجلس القديم ، ورفدته بمجموعة شباب جدد هم فعلاً من خيرة من نعرف من الاصدقاء والزملاء ..

نأمل أن يتكاتف الاوادم الشرفاء اصحاب الكف النظيفة الوطنيين المخلصين  ، ليكونوا اغلبية في هذه المجالس ولنقلب صفحة الكلام والوعود الخلبية القديمة ونبدأ صفحة جديدة شعارها الكبير

.. الأمل بالعمل ..

الأمل بالعمل الحقيقي على الارض وليس بالكلام والتصريحات والوعود …

 

وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُون

صدق الله العظيم ۖ ..

 

وألف مبارك لجميع الناجحين ..

(سيرياهوم نيوز3-صفحة الكاتب21-9-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برعاية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس…افتتاح السنتر  التجميلي بطرطوس

انطلاقا من دور غرفة تجارة وصناعة طرطوس في دعم كافة النشاطات التجارية والاجتماعية تم امس بحضور ورعاية السيد  مازن حماد رئيس مجلس إدارة الغرفة   افتتاح ...