الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » موسوعة (ويكيبيديا) تعتمد مدونة عالمية للحد من المعلومات المضللة

موسوعة (ويكيبيديا) تعتمد مدونة عالمية للحد من المعلومات المضللة

واشنطن-سانا

أعلنت الموسوعة الالكترونية الشهيرة “ويكيبيديا” إطلاق “مدونة عالمية لقواعد السلوك” تهدف إلى الحد من المعلومات المضللة وإساءة الاستخدام والتلاعب بهذه الموسوعة.

وأوضحت رئيسة مؤسسة “ويكيبيديا” التي تدير موسوعة “ويكيبيديا” كاثرين ماهر في بيان لها نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أن “مدونة قواعد السلوك الجديدة وضعت لعصر الإنترنت الجديد لأننا نرغب في أن يشكل المساهمون في المحتوى بيئة إيجابية وآمنة وصحية للجميع” مشيرة إلى أن “هذه المدونة ستكون وثيقة ملزمة لأي شخص يشارك في مشاريع الموسوعة”.

وأعد نص المدونة المؤلف من 1600 كلمة بمساعدة نحو 1500 متطوع في “ويكيبيديا” يمثلون خمس قارات و30 لغة ويتضمن تعريفات واضحة للتحرش والسلوكيات غير المقبولة ويهدف إلى منع أي إساءة استخدام للتأثير بهدف التخويف وإلى الحؤول دون إدراج محتوى خاطئ أو غير صحيح على المنصة.

واحتفلت ويكيبيديا في الـ 15 من كانون الثاني الماضي بمرور 20عاما على تأسيسها وهي واحدة من المواقع الإلكترونية الخمسة عشر الأولى عالميا من حيث عدد الزيارات إذ تستقطب نحو 7ر1 مليار زائر شهريا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء أوروبيون: ثقب الأوزون بات أكبر من القطب الجنوبي

حذر علماء خدمة كوبرنيكوس الأوروبية لمراقبة الغلاف الجوي من التوسع غير العادي الذي يشهده ثقب الأوزون والذي بات حجمه أكبر من القارة القطبية الجنوبية. ونقلت ...