آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ميركل:لا تفاهم حتى الآن بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا حول بريكست

ميركل:لا تفاهم حتى الآن بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا حول بريكست

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن المحادثات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا حول اتفاق بريكست لم تفض حتى الآن إلى تفاهم واضح على الخلافات القائمة بين الطرفين.

ونقلت رويترز عن ميركل قولها في مؤتمر صحفي عقب قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم: “لا يمكنني أن أعلن عن اختراق في المحادثات لكنني أشعر بالتفاؤل طالما أن المفاوضات حول عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست ما زالت مستمرة”.

ووصلت المحادثات بين لندن وبروكسل بشأن العلاقة التجارية المستقبلية بين الجانبين إلى طريق مسدود وسط صعوبات تواجه كلاً منهما في وضع حد لتعاون تجاري استمر 50 عاماً بعدما قرر البريطانيون الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الوزراء الإيرلندي مايكل مارتن أكد في وقت سابق اليوم أن على بريطانيا أن تحترم الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار عملية بريكست مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحدود إيرلندا وذلك قبل أسبوعين من الموعد النهائي الذي حددته لندن وبروكسل من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري بينهما.

وفي هذا السياق أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين أن الاتحاد الأوروبي يريد تحقيق اتفاق بريكست لكن ليس بأي ثمن وقالت خلال المؤتمر الصحفي: “من الضروري تكثيف محادثات بريكست فيما تبقى من وقت قبل حلول نهاية العام الجاري لوضع اتفاق جديد” مشيرةً إلى أن الخلافات الرئيسة ما زالت قائمة دون حل.

وفيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا حذرت فون ديرلاين من أن تفشي الفيروس في أوروبا مقلق مع ارتفاع عدد الإصابات مؤخراً في أنحاء القارة العجوز.

وبهذا الخصوص أعربت ميركل عن قلقها إزاء ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس في أوروبا مشيرة إلى أن “الأشهر المقبلة ستكون أسوأ بالنسبة للجائحة”.

وأثار الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا القلق في أوروبا مؤخراً الأمر الذي دفع بعض الدول لإعادة فرض بعض التدابير لتفادي موجة ثانية من العدوى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذرت الغرب من انتهاك محرمات العمل الدبلوماسي وحررت بلدة بيسكي في دونيتسك بالكامل … موسكو تدعو واشنطن للضغط على زيلينسكي للعودة للمفاوضات قبل فوات الأوان

دعت موسكو واشنطن إجبار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى العودة للمفاوضات من أجل تجنب أميركا الهزيمة محذرة الأخيرة من العواقب في حال مصادرة الأصول الروسية ...