آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » واشنطن توجه قاذفة جديدة إلى “الشرق الأوسط” ضمن استراتيجية عرض القدرات

واشنطن توجه قاذفة جديدة إلى “الشرق الأوسط” ضمن استراتيجية عرض القدرات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أرسلت قاذفة جديدة من طراز “B-52” إلى منطقة الشرق الأوسط ضمن استراتيجية عرض القدرات العسكرية الأمريكية لتكون بذلك القاذفة الثالثة التي يتم إرسالها إلى المنطقة خلال 45 يوما.
وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في هذا السياق إنها نقلت إلى الشرق الأوسط قاذفتين من طراز “B-52” كانتا قد انطلقتا سابقا من قاعدة ماينوت في ولاية داكوتا الشمالية بزعم التشديد على تمسك واشنطن بالأمن القومي الإقليمي وعرض القدرة الفريدة على النشر الفوري للقوة القتالية.
وأضافت القيادة المركزية إن نشر القاذفات يأتي كرسالة ردع لكل من ينوي التعرض للمصالح الأمريكية في المنطقة، بحسب تعبيرها.
وقال قائد القيادة المركزية، الجنرال فرانك ماكينزي، في هذا السياق: “الولايات المتحدة تواصل نشر قوات قتالية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لردع أي عدو محتمل والتأكيد بوضوح أننا مستعدون وقادرون على الرد على أي عدوان موجه ضد الأمريكيين أو مصالحنا”.
وتأتي هذه التحركات العسكرية الأمريكية في وقت يتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، ومع اقتراب الذكرى الأولى لاغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 30/12/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دونيتسك: تحرير ثلاث مناطق من القوات الأوكرانية

أعلن مقر الدفاع الإقليمي في جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم أن قوات الجمهورية تمكنت بدعم من القوات الروسية من تحرير ثلاث مناطق سكنية من القوات الاوكرانية. ...