آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة (صفحة 4)

الزراعة و البيئة

إقبال كبير على الزراعة في درعا وتوقعات بتنفيذ كامل خطة القمح

30-12-2018   وليد الزعبي: أوضح المهندس عبد الفتاح الرحال مدير زراعة درعا أن المساحات المزروعة بالقمح المروي في المحافظة بلغت حتى تاريخه 4590 هكتاراً بنسبة تنفيذ 57% من المساحة المخططة البالغة 8082 هكتاراً وبالقمح البعل 43450 ...

أكمل القراءة »

أمطار متوقعة فوق المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى خلال ساعات المساء والليل

2018-12-29 تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن ...

أكمل القراءة »

محصول القمح في حماة يفوته قطار الزراعةبين مناشدات الفلاحين وأعذار «إكثار البذار».. الأرض تبور!.. «الزراعة» تلقي اللائمة على الفلاح لإسرافه في التبذير وإقباله على زراعة القمح

29-12-2018   محاسن عوض: تعد الزراعة بشكل عام، وزراعة القمح بشكل خاص، مصدر رزق لكثير من قرى وبلدات محافظة حماة التي تتميز عن سواها بالتربة الخصبة والمياه الوفيرة، والخبرة الزراعية الموروثة، ولكن هذا المحصول تأثر سلباً ...

أكمل القراءة »

في عيد الشجرة السابع والستين.. فعاليات وحمــــلات تشـــجير في مختلــف المحــافظـــات

 28-12-2018 ثورة زينية على الرغم من الامطار الغزيرة التي عمت خيراتها مختلف اصقاع البلاد بدأت امس حملات تشجير وزراعة للغراس الحراجية في مختلف المدن والمناطق إضافة لنشاطات علمية وزراعية مختلفة بمناسبة العيد السابع والستين للشجرة ...

أكمل القراءة »

زراعة الفاكهة الإستوائية.. تجربة واعدة في الساحل السوري

اللاذقية-ثناء شحرور كثيراً ما نسمع عن وجود شجرة أفوكادو أو أكثر على أطراف إحدى المزارع أو في بعض الجنائن أو شجيرة قشطة لدى أحد المزارعين الهواة لكن أن توجد مزرعة متكاملة تضم أكثر من عشرين ...

أكمل القراءة »

في العيد السابع والستين للشجرة… الزراعة: خطة لزراعة 30 ألف دونم بـ 9ر1 مليون غرسة حراجية

27-12-2018 دمشق – الثورة:‏‏ بمناسبة عيد الشجرة السابع والستين تطلق وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم حملة التشجير الوطنية تحت شعار «غاباتنا نحمي… مستقبلنا نبني».‏‏ وبين الدكتور حسان فارس مدير الحراج فى الوزارة أن خطة العام ...

أكمل القراءة »

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء القروض للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

2018-12-26 أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 46 لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها. وفيما يلي نص القانون: القانون ...

أكمل القراءة »

تنفيذ 25% فقط من خطة زراعة القمح البعل في ريف دمشق.. والسبب عدم توافر البذار

26-12-2018   ياسر النعسان: بيّن الدكتور علي سعادات مدير الزراعة في ريف دمشق أن المساحات المخططة والمنفذة من المحاصيل الحقلية الشتوية المروية والبعلية في محافظة ريف دمشق بلغت للقمح المروي تخطيطاً 8273 نفذ منها 3729هكتاراً أي ...

أكمل القراءة »

تعاون مثمر في تنفيذ الخطة الزراعية الشتوية بدرعا… تنفيــذ 90% مـن خطـة الشـعير و40% للقمـح … المـؤشـرات تؤكد ايجابية الموسم

23-12-2018 جهاد الزعبي أدت الهطلات المطرية التي شهدتها درعا إلى تحسين واقع مختلف المحاصيل الزراعية الشتوية مثل الاقماح والشعير والخضار الشتوية والمراعي . ‏وذكر مدير زراعة درعا المهندس عبد الفتاح الرحال أن تلك الهطلات المبشرة ...

أكمل القراءة »

الحكومة تأخرت وقد لا تأتي ..ولاجديد في توجيهاتها لإنقاذ موسم الحمضيات رغم الوعد!!

*هيثم يحيى محمد بعد أن قرأنا تصريح محافظ طرطوس بخصوص ماقرره رئيس مجلس الوزراء لجهة دعم تسويق ماتبقى من موسم الحمضيات تذكرنا المثل القائل (أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً.. )لكن بعد ...

أكمل القراءة »