آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » آلاف الأشخاص يتظاهرون وسط اسطنبول ضد الفقر مطالبين باستقالة الحكومة

آلاف الأشخاص يتظاهرون وسط اسطنبول ضد الفقر مطالبين باستقالة الحكومة

تظاهر آلاف الأتراك اليوم وسط مدينة اسطنبول احتجاجا على غلاء الأسعار والفقر وتنديدا بالسياسات الاقتصادية لحكومة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مطالبين إياها بالاستقالة.

وذكرت” صحيفة أحوال” التركية أن المظاهرة التي شارك فيها الآلاف خرجت بدعوة من اتحاد نقابات العمال الثوريين تحت شعار” يكفي.. نريد لقمة العيش” مرددين شعارات مثل..” نريد أن نحيا حياة إنسانية” و” الأنصاف في الدخل والضريبة”.

وندد المتظاهرون بسياسات حكومة حزب العدالة والتنمية التي تسببت بزيادة الفقر والبطالة في البلاد مطالبين باستقالتها ورفع الحد الأدنى للأجور.

وفي الوقت نفسه ألقي القبض على 90 طالبا على الأقل في العاصمة أنقرة حسب ما قالت مبادرة” لن نجد مأوى” وكان الطلاب حاولوا التجمع في العاصمة التركية على الرغم من حظر التظاهر بأمر من المحافظ وكان الطلاب يحتجون على ارتفاع الايجارات والمطالبة بالاسكان بتكلفة معقولة منذ الصيف الماضي.

وانخفض سعر صرف الليرة أمام العملات الأجنبية بسبب سياسة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الهادفة إلى خفض أسعار الفائدة.

ويرى اقتصاديون أن سياسة أردوغان الاقتصادية لن تسهم في إنعاش اقتصاد البلاد أو خفض التضخم الذي وصل إلى20 بالمئة.

وأدت الاجراءات إلى تضرر قطاع كبير من الشعب التركي مع ارتفاع في أسعار السلع الأساسية وبينها ما وصلت نسبة ارتفاعه إلى100 بالمئة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مساعد سابق لــ 4 رؤساء أميركيين: بوتين أذكى من معظم ساسة العالم

قال السياسي الأميركي المخضرم هارالد مالمغرام، اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أذكى من معظم السياسيين في العالم”، مضيفاً أنّ “روسيا كانت بحاجة ماسة ...