آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » أبسط وأفضل الطرق لتهيئة أطفالك للعودة إلى المدارس

أبسط وأفضل الطرق لتهيئة أطفالك للعودة إلى المدارس

مع اقتراب عودة المدارس، يواجه الأهل صعوبة في تعويد الأطفال على النظام بعد الإجازة الصيفية الطويلة مما يسبب بعض التوتر في العائلة. ولكن لا داعي للقلق، فقد قام فريق التحرير بالبحث عن أبسط وأفضل الطرق المتبعة عالميًا لتهيئة الأطفال للعودة إلى المدارس دون عناء

 

1– تهيئة الأطفال نفسيًا
أولاً يجب تهيئة الأطفال نفسيًا لانتهاء الإجازة وبدء الدراسة. تحدثي إليهم وضعي ورقة عليها عدد الأيام المتبقية لبدء العام الدراسي الجديد وادعيهم لعدّ الأيام المتبقية.

2– امنحيهم إجازة ممتعة وكافية
حققي الوعود التي أخذتيها على نفسك تجاه الأطفال في الإجازة قدر الإمكان، كالذهاب لمكان معين حتى يشعر الأطفال بأن الإجازة كانت ممتعة وكافية لتحقيق ما يحبون وهذا لن يجعلهم يكرهون العودة للدراسة.

 

3– إدخال العنصر التعليمي إلى نشاطات الإجازة
ادخلي العنصر التعليمي كالقراءة وألعاب الإختبارات العلمية ضمن نشاطات آخر أيام الإجازة.

 

4– تغيير مواعيد نوم الأطفال
ابدئي بتغيير مواعيد نوم الأطفال قبل الدراسة بفترة كافية؛ حتى يسهل عليهم التعود على النوم بالوقت المناسب.

 

 

5– استعادة النظام تدريجيًا
قلّلي من التنزه والخروج من المنزل تدريجياً؛ حتى يمكنهم التأقلم على أجواء الدراسة. وإذا كان الأهل اوالأطفال خارج البلاد، فيجب العودة قبل بدء الدراسة بفترة كافية لكي يتسنى للأطفال الاستعداد للعودة للدراسة والتعوّد على النظام.

6– غذّي إبداعهم بإختيارات غذائية ذكية
عوّدي أطفالك على عدم تفويت وجبة الفطور واشرحي لهم أهميتها وتأثيرها على نشاطهم في المدرسة ليقوموا بإختيارات غذائية ذكية. غذّي إبداعهم مع كل فطور وقدّمي لهم رقائق نستله نسكويك المحضرة من الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات والمعادن مع الحليب .بالإضافة إلى الفواكة لقيمة غذائية أكبر كوجبة متوازنة.

 

7– شاركيهم فرحة شراء اللوازم المدرسية
اصطحبي أطفالك لشراء اللوازم المدرسية ومستلزماتها؛ فهذا يشجعهم على بدء المدرسة بحماس.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنشطة وفعاليات في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

 مريم إبراهيم: بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الذي يصادف اليوم.. تقام فعالية دعم حقوق الطفل من خلال التعليم والفنون والإعلام بالتعاون بين وزارة الشؤون ...