الرئيسية » من المحافظات » أبو سعدى لـ”الوطن”: معالجة أضرار السيول واتخاذ خطوات وقائية لعدم تكرار ما حصل

أبو سعدى لـ”الوطن”: معالجة أضرار السيول واتخاذ خطوات وقائية لعدم تكرار ما حصل

قامت محافظة طرطوس والجهات المحلية يوم أمس وهذا اليوم بمعالجة الأضرار التي نجمت عن الهطلات والسيول الحاصلة واتخذت عدة خطوات وقائية لقادمات الأيام.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إن قرى ومناطق محافظة طرطوس شهدت صباح أمس هطلات مطرية غزيرة بشكل غير مسبوق، وكان ذلك خلال ساعات قليلة جداً مما أدى إلى جرف الأتربة والأحجار وأغصان الأشجار المتموضعة في الحقول والأراضي الزراعية العائدة للمواطنين والمجاورة للطرقات الرئيسية، وهذا أدى إلى سد منافذ العبارات تحت الطرق وحصول فيضان المياه على الطرق العامة خصوصاً طريق طرطوس صافيتا – طريق طرطوس – الدريكيش لمدة لا تتجاوز الساعتين.

وأضاف أبو سعدى: فور ذلك ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توجيه كل الشركات والمؤسسات التي تمتلك آليات هندسية بالتوجه إلى المواقع المذكورة لمعالجة الانسدادات وفتح الطرق وتعزيلها، وتم ذلك بالفعل حيث تم تسليك هذين الطريقين وفتحهما مع كل الطرق في المحافظة، وباتت سالكة خلال زمن لا يتجاوز مدة ساعتين، وبعد ذلك تم عقد اجتماع في مبنى المحافظة بحضور مدير عام المواصلات الطرقية وكل المعنيين، وقررنا في ختامه تشكيل لجنة لأجل دراسة المواقع المذكورة ورفعها طبوغرافياً ودراسة عبّارات بأقطار مناسبة ومنها أيضاً عبّارات صندوقية في بعض الأماكن لتلافي أي هطلات مطرية كبيرة لاحقاً مهما بلغت، وبدأت اللجنة أعمالها مباشرةً.

وتابع المحافظ قائلاً: وتلافياً لأي حالات مشابهة في الأماكن الأخرى فقد تم توجيه قسم الجاهزية في الأمانة العامة للمحافظة لتوزيع الآليات الهندسية الموجودة لدى كل الجهات العامة ووضعها في المناطق للقيام بأعمال تعزيل وفتح الطرق عند الحاجة بالتنسيق مع مديري المناطق ورؤساء الوحدات الإدارية.

وختم أبو سعدى بالإشارة إلى أن المحافظة قامت في الثالث عشر من الجاري بالتعميم على كل المديريات والمؤسسات والشركات والهيئات العامة ومجالس الوحدات الإدارية لوضع طواقم مناوبة (آليات وعناصر) للتعامل مع الحالات الطارئة. وكذلك تم توزيع كمية من الملح الصخري على كل مناطق المحافظة التي يتوقع فيها هطلات ثلجية وتشكل الجليد.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتفالية جماهيرية بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لتحرير أحياء وبلدات ريف دير الزور الشمالي

احتفالاً بالذكرى السنوية الرابعة لتحرير الأحياء والبلدات الواقعة بمنطقة الجزيرة في ريف دير الزور الشمالي أقيم في ساحة الشهداء ببلدة مظلوم احتفالية جماهيرية تضمنت إلقاء ...