الرئيسية » عربي و دولي » أردوغان: أحفاد عمر المختار في ليبيا يحاربون الإرهابيين الوافدين إلى بلادهم من كل حدب وصوب وسنواصل دعم نضالهم ولا نطمح إلى احتلال أي شبر من أراضي ليبيا أو أي بلد آخر

أردوغان: أحفاد عمر المختار في ليبيا يحاربون الإرهابيين الوافدين إلى بلادهم من كل حدب وصوب وسنواصل دعم نضالهم ولا نطمح إلى احتلال أي شبر من أراضي ليبيا أو أي بلد آخر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أحفاد عمر المختار في ليبيا، يحاربون الإرهابيين الوافدين إلى بلادهم من كل حدب وصوب، وأن تركيا ستواصل دعم نضالهم.

جاء ذلك في تصريحات عقب اجتماع الحكومة الرئاسية اليوم الثلاثاء، وأضاف: “سنقف إلى جانب إخوتنا الليبيين وليس الانقلابيين والإمبرياليين”.

وتابع: “سنواصل إحباط عشاق الانقلابات والمنظمات الإرهابية في الداخل والخارج خلال الفترة المقبلة أيضا”.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده ستستمر في دعم حكومة الوفاق الوطني الليبية على جميع الأصعدة العسكرية والمدنية، “ولم ولن نكون جنبا إلى جنب مع أي انقلابي ضد شعب”.

وقال: “حققنا نجاحا كبيرا في ليبيا بتقديم الدعم لحكومة الوفاق ضد حفتر، واستطعنا إفشال المؤامرات ضد الشعب الليبي الشقيق، وبعون الله ستكون في الأيام المقبلة بشارات متتالية”.

وجدد أردوغان التأكيد على أنه “ليس لنا أي طموح إلى احتلال أي شبر من أراضي ليبيا أو أي بلد آخر، وسنستمر في تقديم الدعم للشعب الليبي والحكومة الشرعية”.

وقال: “الدول التي تقدم الدعم للإنقلابي حفتر في ليبيا هدفها الحصول على النفط والخيرات”.

قال أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن “تركيا ليس لديها أي طموح إلى احتلال أي شبر من أراضي ليبيا أو أي بلد آخر” مؤكدا أنها ستستمر في تقديم الدعم للشعب الليبي والحكومة الشرعية.

وقال أردوغان، في تصريحات عقب اجتماع الحكومة الرئاسية: “سنستمر في دعم حكومة الوفاق الليبية الشرعية على جميع الأصعدة العسكرية والمدنية، نسعى لتحقيق السلام في ليبيا، وليس لدينا أي أطماع في ثرواتها”.

وأضاف الرئيس التركي: “حققنا نجاحا كبيرا في ليبيا بتقديم الدعم لحكومة الوفاق، واستطعنا إفشال المؤامرات ضد الشعب الليبي الشقيق، وبعون الله ستكون في الأيام المقبلة بشائر متتالية”.

​وقال إن تركيا “ستزيل آفة الإرهاب بالكامل قريبا بدعم من أشقائنا في المنطقة”.

 (سيرياهوم نيوز5 – رأي اليوم 9/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيونغ يانغ: قرار واشنطن تزويد كانبيرا بغواصات سيؤدي لسباق تسلح

حذرت كوريا الديمقراطية اليوم من خطورة قرار الولايات المتحدة مساعدة أستراليا في بناء غواصات تعمل بالطاقة النووية واصفة القرار بالخطير للغاية وقد يؤدي إلى سباق ...