آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » أرمينيا: اتفاق حول سحب القوات من الحدود الأرمينية-الأذربيجانية

أرمينيا: اتفاق حول سحب القوات من الحدود الأرمينية-الأذربيجانية

أكدت أرمينيا اليوم التوصل إلى اتفاق بينها وبين أذربيجان بوساطة رئيس المجلس الأوروبي في بروكسل في كانون الأول الماضي بشأن انسحاب القوات من منطقة الحدود بين البلدين.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينية فاهان هونانيان قوله تعليقاً على تصريحات لوزير خارجية أذربيجان جيهون بايراموف حول شروط مسبقة قدمتها أرمينيا لبدء عملية ترسيم الحدود: إن هناك بعض سوء الفهم حول هذه المسألة ولا توجد شروط مسبقة من جانب يريفان بشأن مسألة ترسيم الحدود.

وأضاف: نحن نتحدث عن اتفاق ثلاثي الأطراف اعتمد في سوتشي في تشرين الثاني الماضي من قبل رئيس الوزراء الأرميني والرئيسين الروسي والأذربيجاني حيث اتفق الطرفان برعاية روسية على اتخاذ خطوات لزيادة مستوى الاستقرار والأمن على الحدود المشتركة بينهما والعمل على إنشاء لجنة ثنائية لترسيم وتعيين الحدود كما تم تأكيد هذا الاتفاق ببدء عملية سحب القوات من خلال اجتماع ثلاثي لأرمينيا وأذربيجان في بروكسل يوم الـ 14 من كانون الأول بوساطة رئيس المجلس الأوروبي.

وأكد أن مقترحات الجانب الأرميني لا تتعلق بشروط مسبقة وإنما تتعلق بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها مشيراً إلى أن أرمينيا تعتقد أنه من الضروري البدء بعملية ترسيم الحدود في أقرب وقت ممكن وفقاً للاتفاقيات المذكورة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الشورى الإيراني: أي تحرك إسرائيلي سيقابل برد أشد وأقوى

رئيس مجلس الشورى الإيراني، يشير إلى الدروس والعبر التي تضمنها الرد، مساء أمس على اعتداءات الكيان الصهيوني.   اعتبر رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر ...