الرئيسية » إقتصاد و صناعة » أسعار الذهب تواصل انخفاضها محلياً

أسعار الذهب تواصل انخفاضها محلياً

واصلت أسعار الذهب انخفاضها محلياً، حيث سجل الغرام من (عيار 21) 101 ألف ليرة سورية، والغرام من (عيار 18) ليرة، 86,571 ليرة سورية، بحسب نشرة “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق” الصادرة اليوم الثلاثاء.

وكانت أسعار الذهب المسجلة أمس الإثنين تبلغ 105 آلاف ليرة للغرام (عيار 21)، و90 ألف ليرة للغرام (عيار 18)، منخفضة بمقدار 6 آلاف ليرة تقريباً للغرام مقارنة بنشرة السبت الماضي.

وأعلن نقيب صاغة دمشق غسان جزماتي قبل أيام عن توحيد شبه كامل لأسعار الذهب بين السوقين الرسمية والموازية، ليتبقى هامش ضئيل لا يتجاوز ألفي ليرة سورية في الغرام، بعدما كان الفارق يتجاوز 40 – 50 ألف ليرة بين السوقين.

 

ورأى نقيب صاغة دمشق، أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات.

 

وتوقع رئيس الجمعية تحسن عمليات بيع وشراء الذهب بعد التوصل إلى اتفاق مع “وزارة المالية” حول ضريبة رسم الإنفاق الاستهلاكي، والذي بدأ مطلع تموز 2020، وبالتالي عاد العمل بالدمغة، ما يسهم في ضخ كميات جديدة ضمن السوق.

 

وتوصلت جمعية الصاغة إلى اتفاق مع المالية حول ضريبة الإنفاق الاستهلاكي، حيث تم تحديدها بمبلغ مقطوع قدره 80 مليون ليرة سورية شهرياً، ويسري الاتفاق لمدة شهرين، ثم يُعاد النظر بها.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ اوقات الشام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد إصلاحهما.. وزير النفط يضع بئري شريفة ٥ وشريفة ٢ بالخدمة

وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة يقوم بجولة في المنطقة الوسطى استهلها بمركز مديرية حقول المنطقة الوسطى وجال على الورشات التي تقوم بإعادة تأهيل ...