الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أسهم آبل تقفز بعد تقارير عن سيارتها الكهربائية
(FILES) In this file photo taken in center Milan on May 30, 2019 shows the logo of American multinational company Apple. - Apple said January 27 profits surged in the final three months of the year on growing sales of iPhones and services which lifted revenues to an all-time record. Profit in the period ended December 26 rose 29 percent from a year ago to $28.7 billion, while revenues grew 21 percent to $111.4 billion, with international sales accounting for nearly two-thirds of sales. (Photo by Miguel MEDINA / AFP)

أسهم آبل تقفز بعد تقارير عن سيارتها الكهربائية

حققت أسهم شركة آبل الأميركية ارتفاعا، في جلسة الخميس، عقب تقارير عن صفقة قريبة لإنتاج السيارات الكهربائية تحت شعار الشركة.

وبحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك بوست“، قفزت أسهم آبل بمقدار 1.9 بالمئة لتصل إلى 136.48 دولار، بعد تداول وسائل الإعلام لتقارير عن صفقة مرتقبة ما بين آبل وكيا بشأن إنتاج السيارات الكهربائية.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” أنباء عن تقارير تفيد أن آبل استثمرت ما يعادل 3.6 مليار دولار في شركة السيارات الكورية الجنوبية.

وكانت أسهم شركة كيا موتورز الكورية قد حققت، الأربعاء، ارتفاعا بنحو 15 بالمئة، على خلفية الشراكة المرتقبة مع آبل.

ووفقا لما نقلت “CNBC“، فمن المخطط أن تبدأ كيا بإنتاج سيارة آبل في مصنعها الواقع بولاية جورجيا الأميركية.

وبحسب مصادر مطلعة على خطة الشركتين، فإن “أول سيارات آبل لن يتم تصميمها لتتضمن سائقا”.

وبينما لم تنفِ كيا أو آبل أو تؤكد أي من هذه المعلومات، تشير تقارير محلية إلى أن الإعلان الرسمي عن هذا الأمر قد يحدث في السابع عشر من فبراير، والكشف عن سيارات آبل الكهربائية بحلول 2024.

وتشير المعلومات إلى أن آبل تستهدف إنتاج 100 ألف سيارة سنويا بالتعاون مع كيا.

وكانت وكالة رويترز قد أشارت، في ديسمبر الماضي، إلى مشروع جديد لآبل لإنتاج السيارات الكهربائية في 2024، والتي ستضم تكنولوجيا بطاريات جديدة خاصة بها.

وذكرت أن آبل بدأت العمل بهذا التوجه منذ 2014، ولكنها تراجعت في مرحلة من المراحل عن هذا الحلم، ولكنها عادت لإحياء هذا المشروع في 2018.

ويتوقع أن تكون أسعار السيارة منافسة بشكل كبير لما هو في الأسواق حاليا، خاصة وأنها تطمح لتقنية خاصة بالبطاريات بتكلفة أقل وسعة وكفاءة أفضل لقيادة لمسافات أطول.

ويرجح المطلعون على المشروع أن تتضمن سيارة آبل نوعا من المستشعرات الذكية والتي تستخدمها في هواتفها.

 

سيرياهوم نيوز 6 – الحرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايكروسوفت تطلق الإصدار الجديد من حزمة التطبيقات “أوفيس” في 5 أكتوبر المقبل

تعتزم إمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت إطلاق الإصدار الجديد من حزمة البرمجيات المكتبية الشهيرة “أوفيس” في 5 تشرين أول/أكتوبر المقبل وهو نفس اليوم الذي تطرح فيه ...