آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أسوأ أطعمة يمكن أن تقصر العمر

أسوأ أطعمة يمكن أن تقصر العمر

أظهرت دراسات عديدة أن النظام الغذائي غير الصحي يؤثر بشكل كبير في الصحة العامة، ويمكن أن يتسبب في أمراض خطيرة، بينها ما قد يؤثر في العمر الافتراضي للفرد.

 

وقام الخبراء في جامعة ميشيغان بحساب العبء الصحي للأطعمة المختلفة، ليصبحوا أول من وضع نتائج ملموسة على الوجبات الخفيفة المفضلة للكثير منا.

 

ووجدوا أن كمية من المكسرات يمكن أن تضيف ما يقارب 26 دقيقة إلى حياة الشخص، لكن كل قطعة نقانق يتم تناولها تقصر العمر الافتراضي بمقدار 36 دقيقة.

 

وفي الوقت نفسه، فإن شطيرة زبدة الفول السوداني والمربى تمنح الشخص أكثر من نصف ساعة إضافية في العمر.

 

وتستند الدراسة إلى متوسط ​​العمر المتوقع الصحي – طول الفترة الزمنية التي يتمتع فيها الشخص بنوعية حياة جيدة وخالية من الأمراض.

 

وقام الباحثون بحساب التأثير المباشر لنحو 6000 من الوجبات والأطعمة الخفيفة والمشروبات المختلفة.

 

وأظهروا أنه إذا قام شخص ما يأكل لحوم البقر واللحوم المصنعة باستبدال 10 بالمئة فقط من سعراته الحرارية بأغذية نباتية، فيمكنه الحصول على 48 دقيقة إضافية من العمر المفترض في اليوم.

 

وفقا لصحيفة «التلغراف» البريطانية، شملت أسوأ الأطعمة: الهوت دوغ: -36 دقيقة، برغر الجبنة: -8.8 دقيقة، المشروبات الغازية: -12.4 دقيقة، الوجبات الخفيفة المعبأة والخبز: انخفاضات مختلفة في العمر الافتراضي.

 

ويمكن مبادلة هذه الأطعمة الضارة بالأمثلة التالية: ساندويش زبدة الفول السوداني والمربى: +33.1 دقيقة، سمك السلمون المشوي: +13.5 دقيقة، الموز: +13.5 دقيقة، البندورة: +3.8 دقيقة، الأفوكادو: +1.5 دقيقة.

 

سيرياهوم نيوز 1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على عمل مديرية الرقابة والبحوث الدوائية

تتولى مديرية الرقابة والبحوث الدوائية في وزارة الصحة جميع الأعمال الرقابية على الأدوية والمستحضرات غير الدوائية المستوردة والمصنعة محلياً واتخاذ الإجراءات المتعلقة بترخيص المعامل الدوائية ...