الرئيسية » مجتمع » أشقاء يجمعهم الخبز في الحياة والعمل

أشقاء يجمعهم الخبز في الحياة والعمل

عمر الطويل

كما جمعت الحياة الأشقاء إياد ورائد وفيليب فرحان الداهوك ضمن أسرة واحدة جمعهم العمل في مشروع صغير لمخبز ومطحنة في مدينة السويداء حيث نجحوا بتأسيسه بفضل روح التعاون بينهم والإصرار على إنشاء مشروع صغير يوفر 15 فرصة عمل لهم ولغيرهم.

المشروع ووفق إياد 43 عاماً انطلق العمل به منذ 15 عاماً بفضل تعلمه صناعة خبز التنور بريف دمشق منذ أكثر من ربع قرن وعمل على تعليمها لأشقائه الذين اتخذوها صنعة لهم لسنوات في لبنان ثم عادوا للاستقرار بالسويداء وأطلقوا مشروعهم.

وخلال حديثه لمراسل سانا بين إياد أن المخبز أصبح له ثلاثة فروع بمدينة السويداء إضافة لمراكز عمل ببعض المواقع وكان من حصيلة إنتاجه منذ ثلاث سنوات إحداث مطحنة ملحقة يجري ضمنها طحن الحبوب التي يحتاجها المشروع إضافة للطحن مقابل أجرة للمواطنين.

منتجات متعددة لمشروع الأشقاء من عائلة الداهوك تجمع بين خبز التنور وخبز حلوى المرشم واللزاقيات وطحين الذرة الصفراء والشوفان والشعير إضافة لتصنيع البرغل والكشك كما صمم إياد ماكينة لتصنيع ما يسمى (المغربية) المكونة من مواد البرغل والدقيق والبهارات.

وذكر رائد 44 عاماً أن والده فرحان علمه مع أشقائه أن يأكلوا من تعبهم وكدهم لذلك توجهوا لهذا المشروع الذي يعتمد على ما تنتجه الأرض من خيرات مبيناً بالوقت نفسه أن تسويق منتجاتهم يتم ضمن أسواق السويداء وريف دمشق.

“يوجد تعب وجهد لكن بالمقابل هناك نتيجة من عملي بالمشروع” هذا ما قاله فيليب 35 عاماً الذي أبدى سعادته بالعمل في مشروع خاص وتأمين مصروف لأفراد أسرته مؤكداً أهمية السعي للوصول إلى الهدف المنشود في الحياة وإيجاد فرصة عمل بدلاً من الاعتماد على الغير.

المشروع الذي حقق استقراراً للأشقاء تواجهه صعوبات كما بينوا وأهمها عدم توفر مادة الغاز بالشكل المطلوب مؤكدين أن ذلك لم ينل من عزيمتهم على مواصلة العمل وإصرارهم وسعيهم لتوسيع مشروعهم خلال الفترة القادمة وتوفير فرص عمل جديدة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريح حرب يتحدى إصابته بمشروع صغير

عمر الطويل بعزيمته وإصراره على العمل تحدى جريح الحرب حازم نصر إصابته لينطلق إلى الحياة مجدداً بمشروع متناهي الصغر لتصنيع الإكسسوارات من مادة (الريزن ايبوكسي) ...