الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » أضخم سفينة صينية للبحوث والتدريبات البحرية تدخل طور الخدمة

أضخم سفينة صينية للبحوث والتدريبات البحرية تدخل طور الخدمة

دخلت أضخم سفينة صينية للبحوث والتدريبات في مجال علوم المحيطات والتي تحمل اسم جامعة صن يات سن طور الخدمة في شانغهاي.

ونقلت وكالة شينخوا عن تشانغ ون لونغ كبير مهندسي بناء السفينة قوله إنه يمكن وصفها بأنها أكبر مختبر متنقل في البحر إذ بالإضافة إلى انها مختبر تبلغ مساحته 760 مترا مربعا يمكن لمؤخرة سطح السفينة حمل أكثر من 10 مختبرات حاويات متنقلة كما أنها مزودة برصيف لهبوط المروحيات والطائرات المسيرة وهو ما يمكن أن يعزز كفاءتها للنقل ويوسع نطاق مراقبتها للبحوث العلمية.

بدوره قال وو قانغ كبير المصممين إن سفينة البحوث والتدريب لديها أكبر إزاحة وأقوى قدرة علمية شاملة وتصميمها هو الأكثر ابتكارا في الصين بالإضافة إلى أن معداتها البحثية المتقدمة تساعدها على معالجة واختبار وتحليل العينات والبيانات على متن السفينة.

ويبلغ طول السفينة 3ر114 مترا وسرعتها التجريبية القصوى 16 عقدة ويصل نطاق إبحارها الاقتصادي إلى 15 ألف ميل بحري بما يؤهلها للقيام بمهام استكشافية تمتد لـ 60 يوما وعلى متنها 100 من أفراد الطاقم.

وبدأ مشروع بناء السفينة في 28 تشرين الأول عام 2019 وستخضع السفينة لتصحيح الأخطاء ليتم تسليمها إلى الجامعة في النصف الأول من عام 2021.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة النقل: لبنان يدرج الشهادات البحرية السورية ضمن اللائحة التي يعترف بها

2020-09-14 أعلنت وزارة النقل أن المديرية العامة للنقل البري والبحري في الجمهورية اللبنانية أدرجت الشهادات البحرية السورية المعتمدة ضمن اللائحة التي يتم الاعتراف بها من ...