الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أطباء أمريكيون يحذرون من تناول الأدوية المسكنة بعد تلقي لقاح كورونا

أطباء أمريكيون يحذرون من تناول الأدوية المسكنة بعد تلقي لقاح كورونا

حذر أطباء أمريكيون الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا من تناول الأدوية المسكنة لتفادي الآثار الجانبية.

وذكر موقع أي بي سي نيوز أن الأطباء أوضحوا أن تناول هذه الأدوية قد لا يخفف الألم فحسب بل يعطل فعالية اللقاح بشكل كامل فالآثار الجانبية ناتجة عن تنشيط الجهاز المناعي ما يعني أن الجسم يبدأ بناء أجسام مضادة لفيروس كورونا وهو الأمر الذي لن يحصل بالشكل الكافي إذا تناول الشخص أدوية مسكنة.

وأشار الدكتور سيمون وايلدز اختصاصي الأمراض المعدية في مركز ساوث شور الطبي إلى أنه لا توجد بيانات كافية حول تأثير استجابة الأجسام المضادة التي يحدثها اللقاح بالمسكنات ما يدفع للتحذير من تناولها حفاظا على الأجسام المضادة.

بدوره شدد الدكتور ويليام شافنر اختصاصي الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت على أن أكثر العوارض الجانبية شيوعا هي الألم في موقع اللقاح وهو الأمر الذي يمكن تحمله من قبل الكثيرين دون اللجوء إلى المسكنات.

يشار إلى أن بعض الأشخاص ممن تلقوا اللقاح يعانون من آثار جانبية تشمل الألم المؤقت والتورم في موقع الحقن.. الحمى.. القشعريرة.. التعب.. آلام العضلات وآلام الرأس ما دفع البعض للجوء إلى استخدام مسكنات الألم الشائعة والتي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولادة طفل سليم لسيدة مصابة بكورونا في مشفى الباسل بحمص

رشا المحرز أجريت في مشفى الباسل التخصصي بحي الزهراء في حمص أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا وضعت طفلاً سليماً غير مصاب بالفيروس. ...