آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » أغرب عادات الزواج..

أغرب عادات الزواج..

تحمل حفلات الزفاف الكثير من التقاليد التي تختص بها الشعوب، لكن وسط هذه العادات هناك عادات غريبة لا يمكن المرور دون الوقوف أمامها، وفي هذا التقرير نرصد أغرب تقاليد الزواج في العالم، والهدف منها حسب ما يري أصحابها.

اسوداد الوجه والجسم هناك تقليد في اسكتلندا حيث يقوم أصدقاء العروس والعريس بتلوين الزوجين المحتملين بالأسود والسخام والريش والدقيق، ثم يمشون في موكب في الشوارع، اعتقادا منهم أن هذا التقليد سيمنع الأرواح الشريرة.

البصق على العروس يبدو الأمر مقززاً لكنه يحدث في كينيا، خاصة لدي شعب الماساي، حيث يبصق والد العروس على رأس ابنته وثدييها قبل أن تغادر إلى المنزل الجديد، ويُنظر إليه على أنه رمز للحظ السعيد.

تحطيم الأواني الفخاريةنظراً لأنه من الصعب كسر الأواني الفخارية الجميلة حتى لو كانت طبقًا واحدًا، فإن ألمانيا لديها طريقتها الخاصة في تمني السعادة للأزواج الجدد، حيث يلتقي ضيوف حفل الزفاف في منزل العروس ويكسرون الأواني الفخارية، وهو تقليد يقال إنه يجلب الحظ السعيد للعروسين، ويقوم الزوجان بعد ذلك بتنظيف الفوضى معًا مما يعني أنهما سيعملان دائمًا معًا ويواجهان جميع التحديات كشريكين مدى الحياة.

لا يوجد حمام لمدة 3 أيام متتاليةفي ماليزيا وإندونيسيا، لا يسمح سكان تيدونج في بورنيو للزوجين باستخدام الحمام لمدة 3 أيام متتالية أو حتى مغادرة المنزل بعد زفافهما، حيث يوضع حارس لمراقبتهما، ويمكنهم تناول كميات قليلة من الطعام والشراب للبقاء على قيد الحياة، يتم ذلك من أجل الحظ السعيد ومنع التفكك أو وفاة الأطفال المحتملين.

الضرب على قدم العريس يبدو الأمر مؤلمًا جدًا ولكن يجب على العرسان الكوريين الجنوبيين تحمل ذلك إذا أرادوا اصطحاب زوجاتهم إلى المنزل، يتعين على عائلة العريس أو الأصدقاء خلع حذاء العريس وربط كاحليه بحبل. ثم يتناوبون على الضرب على قدميه بعصا، هذا التقليد هو في الأساس وهو اختبارًا لقوة الرجل وقدرته على التحمل.


(سيرياهوم نيوز- الثورة أون لاين ٨-١٠-2021 )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خدمات مركز الثورة الصحي خلال الشهر الوردي

 بشرى فوزي:تستمر فعاليات الشهر الوردي للتوعية بالكشف المبكرعن سرطان الثدي للحد من انتشاره والسيطرة على تطوره، حيث يقدم مركز الثورة الصحي خدماته للسيدات بالتدريب على ...