آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » أفضل وجهات للزيارة في الإمارات خلال عيد الأضحى 2024

أفضل وجهات للزيارة في الإمارات خلال عيد الأضحى 2024

تستعد دولة الإمارات لاستقبال عدد كبير من السياح والزوار خلال عيد الأضحى، بفضل ما تقدمه من وجهات سياحية متنوعة تلبي جميع الأذواق. تُعد الإمارات وجهة مفضلة للعديد من العائلات والأفراد خلال هذه المناسبة الهامة، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة والمعالم الحضارية الشاهقة. إذا كنت تخطط لقضاء عيد الأضحى في الإمارات، فإليك أبرز الوجهات والأنشطة التي يمكن أن تستمتع بها.

1. جامع الشيخ زايد الكبير – أبوظبي

يُعد جامع الشيخ زايد الكبير واحدًا من أكبر المساجد في العالم ورمزًا للفن الإسلامي. خلال عيد الأضحى، يوفر المسجد بيئة هادئة وجميلة للتأمل والصلاة. يمكنك المشاركة في الجولات المصحوبة بمرشدين للتعرف على الأهمية المعمارية وتاريخ المسجد.

 

2. برج خليفة – دبي

يقدم برج خليفة، أحد أشهر المعالم السياحية في الإمارات، إطلالة رائعة على المدينة من منصات المراقبة في الطابقين 124 و148. يمكنك مشاهدة عروض الألعاب النارية والاستمتاع بالتسوق وتناول الطعام في دبي مول عند قاعدة البرج.

3. حي الفهيدي التاريخي – دبي

يُمكنك زيارة حي الفهيدي التاريخي، المعروف أيضًا باسم “البستكية”، لاكتشاف الهندسة المعمارية الإماراتية التقليدية. يتيح لك هذا الحي العودة بالزمن إلى الوراء من خلال الأنشطة الثقافية والمعارض الفنية والجولات التراثية.

4. جبل حفيت – العين

إذا كنت من محبي الطبيعة، فإن جبل حفيت يُعد وجهة مثالية. يوفر هذا الجبل إطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة، بالإضافة إلى الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة واستكشاف الينابيع الساخنة وزيارة متنزه جبل حفيت الصحراوي.

5. واجهة المجاز المائية – الشارقة

تُعد واجهة المجاز في الشارقة وجهة مميزة للاسترخاء والاحتفال بعيد الأضحى. تقدم هذه الوجهة أنشطة عائلية متنوعة مع ديكورات ملونة وعروض موسيقية تقليدية. يمكنك الاستمتاع بجولات بالقوارب وتناول المأكولات البحرية والتسوق في سوق المجاز.

أماكن ترفيهية لقضاء عيد الأضحى 2024 في الإمارات

1. حديقة أتلانتس أكوافنتشر المائية

تعتبر حديقة أتلانتس أكوافنتشر المائية واحدة من أفضل أماكن الترفيه في الإمارات، حيث توفر العديد من الأنشطة المائية المثيرة مثل الشرائح ومناطق الرش.

2. دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات تحت الماء

يقع دبي أكواريوم في دبي مول ويقدم تجربة فريدة من نوعها للتفاعل مع المخلوقات المائية. تُعد هذه الوجهة رائعة لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

3. كوكب أخضر

إذا كنت ترغب في اكتشاف الجمال الطبيعي في وسط الصحراء، فإن الكوكب الأخضر هو وجهة مثالية. يحتوي المكان على حديقة حيوانات داخلية تضم أكثر من 3000 نوع من الحيوانات والنباتات، مما يوفر تجربة ممتعة ومثيرة.

4. آي إم جي عالم المغامرات

تعتبر واحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية الداخلية في الإمارات، وتضم مناطق متعددة مثل Marvel والوادي المفقود وشبكة كرتون نتورك، مما يجعلها وجهة مثالية للزيارة مع العائلة خلال عيد الأضحى.

تجربة لا تُنسى

تعد الإمارات العربية المتحدة مقصدًا رائعًا للزوار الذين يبحثون عن تجربة سياحية مميزة خلال عيد الأضحى. من الشواطئ الرملية الساحرة إلى المناطق الصحراوية الشاسعة، توفر الإمارات خيارات متنوعة تلبي جميع الأذواق والاهتمامات، مما يضمن قضاء وقت ممتع لا يُنسى.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“دبي” أيقونة العالم

  د.محمود عبدالعال فرّاج       في عام 2001 أثناء وجودي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وإقامتي فيها لفترة تجاوزت الخمس سنوات، كان ...