الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » أكثر من أربعة آلاف طالب يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد

أكثر من أربعة آلاف طالب يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد

تقدم أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة من كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية اليوم للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد “دورة تشرين 2020” الذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز في تصريح لـ سانا إلى أن المتقدمين توزعوا على ستة مراكز امتحانية ضمن جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” فيما تقدم عدد من الطلاب السوريين في مراكز نفاذ المراكز الخارجية بألمانيا والنمسا والقاهرة ودبي والكويت مبينة أن الامتحان تضمن 120 سؤالاً في اختصاصات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

ويعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للنجاح لطلاب الجامعات السورية ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين في حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح 50 بالمئة بينما تعتمد علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

وكان المركز أجرى في الرابع عشر من الشهر الجاري الجلسة الأولى من الامتحان الطبي الموحد في اختصاصات الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر والأطفال.

هيلانه الهندي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تعلن نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة للاختصاصات غير الطبية

2020-12-02 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة للاختصاصات غير الطبية للعام الدراسي 2020-2021. وتضمن إعلان الوزارة الذي تلقت سانا ...