الرئيسية » حول العالم » ألمانيا تغلق المطاعم والمؤسسات الثقافية والترفيهية بدءا من الإثنين وتبقي على المدارس وحضانات الاطفال

ألمانيا تغلق المطاعم والمؤسسات الثقافية والترفيهية بدءا من الإثنين وتبقي على المدارس وحضانات الاطفال

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء أنّ ألمانيا ستغلق بدءا من الإثنين، ولمدة شهر، المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية في سياق القيود الجديدة التي ستفرض لمواجهة الموجة الوبائية الثانية.

ويؤمل من هذه الإجراءات “القاسية” و”السارية على كامل البلاد” إتاحة المجال للحد قدر الإمكان من عمليات الاتصال الاجتماعي وأيضاً احتواء التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد، وفق ما قالت ميركل في مؤتمر صحافي، موضحة أنّ المدارس وحضانات الأطفال ستبقى مفتوحة.

وأعلنت ميركل إقامة فعاليات رياضة المحترفين في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بدون جمهور، وهو ما يسري أيضا على مباريات الدوري، كما أعلنت عن حظر فعاليات رياضة الهواة والترفيهية.

وأفادت المستشارة الألمانية، عقب محادثات مع رؤساء حكومات الولايات للاتفاق على إجراءات للعزل العام جزئيا، بأن وضع فيروس كورونا خطير للغاية وأن سرعة انتشاره عالية جدا.

وتابعت ميركل “علينا أن نتحرك فورا لتفادي حالة طوارئ صحية على مستوى البلاد”.

وصرحت بأن “هذه الإجراءات صارمة”، مضيفة أن السلطات ستراجع القيود خلال أسبوعين إذا تطلب الأمر.

إلى ذلك، أبلغت مصادر وكالة “رويترز” أن الحكومة الألمانية الاتحادية ورؤساء وزارات الولايات قد اتفقوا على حزمة دعم جديدة لتخفيف تداعيات فيروس كورونا تصل إلى عشرة مليارات يورو (11.82 مليار دولار) من أجل تعويض الشركات المضطرة إلى إيقاف أعمالها بسبب جولة جديدة من إجراءات الإغلاق العام.

وقال مصدران مطلعان على سير المحادثات إن الشركات الصغيرة والمتوسطة ستحصل على 75 بالمئة من قيمة فاقد مبيعاتها في نوفمبر، وستحصل الشركات الكبيرة على 70 بالمئة من فاقد إيرادات الشهر القادم.

ولأول مرة منذ بداية الجائحة، اقتربت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي سجلت في ألمانيا خلال 24 ساعة من عتبة الـ15 ألفا.

وأعلن معهد روبرت كوخ الفدرالي للأمراض المعدية اليوم الأربعاء عن رصد 14964 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال آخر 24 ساعة (مقابل 11409 إصابات في اليوم السابق)، ما حطم الرقم القياسي السابق (14714 إصابة) الذي يعود إلى يوم السبت الماضي.

وارتفعت حصيلة ضحايا كورونا في ألمانيا خلال اليوم الأخير بواقع 85 حالة وفاة جديدة، مقابل 42 وفاة في اليوم السابق.

وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في ألمانيا منذ بداية الجائحة 464239 منها 10098 حالة وفاة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 28/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس ايران الجديد بعد فوز ساحق.. تبريكات عربية ودولية.. العراق يؤكد أهمية دور طهران في دعم أمن وسلام المنطقة.. والعفو الدولية تطالب بالتحقيق مع الرئيس المنتخب

عواصم – (رويترز) – الاناضول – يتجه إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية وأحد غلاة المحافظين في إيران، لتحقيق فوز ساحق في انتخابات الرئاسة اليوم السبت، ...