الرئيسية » عربي و دولي » أمريكا تعلن تحليق قاذفتين من طراز بي 52 في سماء الشرق الأوسط.. و ظريف معلقا: إيران لا تخجل من سحق المعتدين واسألوا أصدقاءكم الذين دعموا صدام حسين

أمريكا تعلن تحليق قاذفتين من طراز بي 52 في سماء الشرق الأوسط.. و ظريف معلقا: إيران لا تخجل من سحق المعتدين واسألوا أصدقاءكم الذين دعموا صدام حسين

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر البريد الإلكتروني إن قاذفتين من طراز بي 52 إتش حلقتا في سماء منطقة الشرق الأوسط اليوم الأحد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن البيان أن التحليق كان الثاني خلال هذا العام، والخامس في “الأشهر القليلة الماضية”.

وقال قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجنرال فرانك ماكنزي إن عمليات الانتشار للقطع الاستراتيجية على المدى القصير، جزء مهم من موقفنا الدفاعي في المنطقة”.

وأوضح أن “فرصة التدريب والتكامل المستمر مع شركاء إقليميين يعزز الجاهزية ويقدم رسالة واضحة وثابتة في البيئة التشغيلية لكل من الأصدقاء والخصوم المحتملين، على حد سواء”.

ومن جهته أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تعليقا على تحليق القاذفات الأمريكية B52 فوق الخليج، أن بلاده “لا تخجل من سحق المعتدين”.

وفي تغريدة له عبر “تويتر”، قال ظريف: “إذا كانت دوريات B-52H الخاصة بكم (في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية) تهدف إلى تخويف إيران أو تحذيرها، فيجب أن تنفقوا هذه المليارات من الدولارات على صحة دافعي الضرائب”.

وأضاف: “لم نبدأ الحرب منذ أكثر من 200 عام، ولكننا لا نخجل من سحق المعتدين، فقط اسألوا أصدقاءكم الذين دعموا صدام /حسين الرئيس العراقي الراحل/”.

وكان موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، أفاد بأن قاذفتين أمريكيتين من طراز B-52 ستراتوفورتريس عبرتا أجواء إسرائيل باتجاه الخليج.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 17/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تطوي صفحة ميركل اليوم… تنافس حاد بين الأحزاب

محمد جاسم في أول انتخابات لا تشارك فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منذ 16 عاماً توجه الناخبون الألمان إلى مراكز الاقتراع اليوم للإدلاء بأصواتهم في ...