آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أمسية للصداقة السورية البيلاروسية في إطار المعسكر الترفيهي للأطفال السوريين في مينسك

أمسية للصداقة السورية البيلاروسية في إطار المعسكر الترفيهي للأطفال السوريين في مينسك

أقيمت في مقر المركز التعليمي الصحي الوطني البيلاروسي (مخيم زوبروناك) مساء أمس فعالية “أمسية الصداقة السورية البيلاروسية” بمشاركة الأطفال المشاركين في المعسكر الترفيهي الأول للعام الجاري الذي تنظمه بيلاروس للأطفال السوريين.

وقدم الأطفال السوريون خلال الفعالية التي حضرها ممثلو السفارة السورية في بيلاروس عدداً من اللوحات والفقرات الوطنية التي تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها وتراثها.

ونالت اللوحات والفقرات إعجاب الحضور وتقديرهم ثم تبادل الأطفال السوريون وأصدقاؤهم البيلاروس هدايا تذكارية تعبيراً عن علاقات الصداقة التي نشأت بينهم.

كما عبر الأطفال السوريون من خلال هذه الهدايا عن تقديرهم للمبادرة الإنسانية لجمهورية بيلاروس وقيادتها بإقامة هذا المعسكر المستمر منذ العام 2017.

يذكر أن المعسكر الذي تستضيفه بيلاروس والذي يعد الأول من نوعه لهذا العام بدأ في 16 أيار الجاري وينتهي في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، ويشارك فيه 75 طفلاً وطفلة، و 6 مشرفين، وسيعقبه معسكران آخران خلال شهري حزيران وآب القادمين بحيث يصل عدد الأطفال المشاركين في هذه المعسكرات الثلاثة لهذا العام إلى 225 طفلاً وطفلة، على أن يصل عدد الأطفال الذين شاركوا في هذه المعسكرات منذ انطلاق  المبادرة الإنسانية البيلاروسية إلى حوالي 1600 طفل وطفلة من أعمار وفئات مختلفة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عوالم قصيدة النثر

  إبراهيم أبو عواد   قَصيدةُ النثرِ لَيْسَتْ فَوضى لُغويةً بلا وزن ولا قافية ، وإنَّما هي تَكثيفٌ وُجودي للمَعنى الشِّعْرِي على الصعيدَيْن النَّفْسِي والاجتماعي، ...