آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » أمطار متفاوتة الغزارة بالمحافظات أعلاها 31 مم في وادي قنديل باللاذقية

أمطار متفاوتة الغزارة بالمحافظات أعلاها 31 مم في وادي قنديل باللاذقية

شهدت عدة مناطق في بعض المحافظات هطلات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سجل أعلاها 31 مم في وادي قنديل باللاذقية.

وحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بلغت نسب الهطل في محافظة حمص..”6 مم في مرمريتا و4 مم في قلعة الحصن وتلكلخ و3 مم في المخرم والعريضة و2 مم في الناصرة”.

وفي محافظة حماة وصلت نسب الهطل إلى “25 مم في وادي العيون و8 مم في عين حلاقيم و7 مم في الرصافة و6 مم في مصياف و4 مم في حربنفسه و3 مم في ربعو ومحردة و 11 مم في الغاب- شطحة و5 مم في السقيلبية و3 مم في الكريم و2 مم في أفاميا وعين الكروم”.

وفي محافظة طرطوس سجلت في “حمام واصل 14 مم والقدموس والشيخ بدر 10 مم

والصفصافة ودريكيش 9 مم  ومشتى الحلو وصافيتا 7 مم وبانياس 5 مم وطرطوس 3 مم” فيما بلغت بمحافظة اللاذقية في ..”وادي قنديل 31 مم  وبوقا 23 مم  واللاذقية 19 مم والبهلولية 16 مم وكسب 12 مم والقطيلبية 11 مم والحفة 10 مم والمزيرعة 9 مم والقرداحة 8 مم وصلنفة ومطار الباسل 3 مم”.

وفي محافظة ادلب بلغت الهطلات في..”ارمناز 9 مم وجسر الشغور 7 مم وخان شيخون 5 مم وابو الظهور 2 مم”  وفي محافظة حلب سجلت في “اعزاز 9 مم والباب 7 مم وحلب المطار 4 مم ومنبج والسفيرة 3 مم وجرابلس وعين العرب الشمالية 2 مم”.

كما سجلت الهطلات في محافظة الرقة..”الكرامة 3 مم والسبخة وجديدة خابور 2 مم وبئر محيسن والرقة والمنصورة 1 مم” وفي محافظة الحسكة..”عامودا ومبروكة 3 مم والمالكية والزهيرية والدرباسية وتل تمر وام مدفع والعريشة 2 مم وهيمو والقامشلي والهول وتل بيدر وتل علو وتل براك 1 مم”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توزيع منحة للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية في ريف دمشق

سفيرة اسماعيل وزعت مديرية زراعة ريف دمشق 280 منحة (مساعدات لتأمين أدوات ومستلزمات العمل) للمزارعين وصغار المنتجين ومربي الثروة الحيوانية لدعم سكان عدد من المناطق ...