الرئيسية » مجتمع » أنشطة وفعاليات في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

أنشطة وفعاليات في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

 مريم إبراهيم:

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الذي يصادف اليوم.. تقام فعالية دعم حقوق الطفل من خلال التعليم والفنون والإعلام بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة العمل الدولية وجمعية الندى، وبمشاركة من وزارة الثقافة وطلاب وخريجي مركز أدهم اسماعيل، وجمعية أصدقاء المتاحف.
وبدأت نشاطات الفعالية يوم التاسع من حزيران، وتستمر لغاية السابع عشر من حزيران، حيث تتخلل الفعالية مجموعة من الأنشطة منها أنشطة في معهد الغزالي لرعاية الأحداث، وبمشاركة من معهد رعاية المتسولين بالكسوة.
حيث تقام مجموعة من الأنشطة الخاصة ببرنامج سكريم scream تتضمن أنشطة (صورة وملصق وجلسات نقاش عن عمل الأطفال ومسرح تفاعلي ولعب أدوار للأطفال الموجودين في المعهدين).
وفي حديقة السبكي بدمشق تم استهداف ١٥٠ طفلاً من الأطفال المستقطبين ضمن الحديقة بمجموعة من أنشطة برنامج( scream) الصرخة وتم افتتاح ملتقى للرسم شارك به ١٨ خريجاً من مركز أدهم اسماعيل للرسم حيث رسموا لوحات تعبِّر عن عمل الأطفال وشاركوا الأطفال بهذه الرسومات لتعريفهم بخطورة عمل الأطفال، ومن ضمن الأطفال المشاركين بالفعالية أطفال معهد الإعاقة الذهنية بقدسيا.
وستقام اليوم مجموعة من الأنشطة المتعلقة ببرنامج سكريم scream تتضمن أنشطة (صورة وملصق وجلسات نقاش عن عمل الأطفال، ومسرح تفاعلي، ولعب أدوار ومسح ومقابلات ضمن حديقة السبكي مع الأطفال المتجولين والباعة والأطفال الراغبين بالمشاركة).
وفي السادس عشر من حزيران الحالي وضمن أنشطة الفعالية يُفتتح في المتحف الوطني بدمشق معرض فني عن عمل الأطفال يتضمن لوحات الملتقى المنفذة عن عمل الأطفال والتي سيتشارك بها أطفال وفنانون في الحدائق واللوحات المنفذة من قبل الأطفال (الرسم والكولاج) التي تعبِّر عن رغباتهم وأحلامهم وحقوقهم ولوحات فنية لمجموعة من الفنانين عن عمل الأطفال ويستمر المعرض لغاية السابع عشر من حزيران

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاهتمام بتطبيق أدوات النمذجة والمحاكاة وتدريب الأطفال واليافعين لحل مشاكل حياتية ومجتمعية

ابتسام هيفا: قال الدكتور محمد خير محمد رئيس “نادي النمذجة والمحاكاة”: بعد إنجاز النسخة الثانية لمسابقة النمذجة الرياضية البرمجية للأطفال واليافعين للعام 2021 وبعد جهد ...